[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القوات المسلحة في اليمن تبدأ فعاليات القافلة الثقافية التوجيهية

بدأت اليوم في عموم وحدات القوات المسلحة فعاليات القافلة الثقافية التوجيهية والتي تنفذ في ضوء تعليمات وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول وتقوم بها كلاً من دائرة التوجيه المعنوي ودائرة القضاء العسكرية ودائرة الاستخبارات العسكرية ودائرة الشئون القانونية.

وقد أكدت المحاضرات التي القيت أمام المقاتلين على الدور الكبير الذي يضطلع به منتسبو القوات المسلحة والامن في حفظ الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي .. وشددت المحاضرات على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين والحفاظ على المعلومات العسكرية وعدم افشائها حفاظاً على جاهزية وقدرات القوات المسلحة بشكل عام.

وتطرقت المحاضرات إلى طبيعة المرحلة التي يعشها شعبنا اليمني اليوم في ظل الحوار والتوافق الوطني .. وما تحقق من نجاحات متميزة في تخطي وتجاوز الكثير من الصعوبات التي خلفتها أحداث العام 2011م .

وأشارت المحاضرات إلى ان المستقبل سيكون ملبياً بتطلعات وآمال أبناء اليمن في دولة مدنية حديثة عنوانها التلاحم القوي بين الشعب وقواته المسلحة والامن تحت قيادته الوطنية المخلصة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولفتت المحاضرات إلى النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة في سبيل اعادة بناء هيكلها التنظيمي الجديد وفق الأسس العلمية الحديثة المواكبة للتطور والحداثة في المجال العسكري.

ودعا المحاضرون منتسبي القوات المسلحة والأمن إلى الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية والأسرار والمعلومات العسكرية والتصدي الحازم والقوي لكافة عناصر الإرهاب والتخريب وقطع دابر الفساد في الأرض وعدم إعطاء المخربين أية فرصة للاعتداء على مصالح ومقدرات الوطن والشعب .

وأوضح المحاضرون أن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن ومصالحه العليا مسؤولية جماعية تبدأ من الأسرة ولا تقتصر على مجموعة من أبناء الوطن .

من جانبهم أشار قادة المناطق والوحدات العسكرية الأمنية إلى أن القوات المسلحة والأمن تعيش اليوم تطوراً جديداً من البناء والتحديث النوعي والاحترافي الذي سيضمن بناء الجيش الوطني المحترف الذي يدين بالولاء المطلق دوماً لله ثم للوطن .. مؤكدين على جاهزيتهم القتالية والمعنوية العالية والاستعداد الدائم للتضحية والفداء دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. لافتين إلى أهمية المحاضرات التوعوية الثقافية القانونية في اضافة معلومات جديدة إلى رصيد وفكر منتسبي القوات المسلحة والأمن .

زر الذهاب إلى الأعلى