[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الدفاع يلتقي برئيس بعثة اللجنة الدولة للصليب الاحمر

التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم السبت في العاصمة اليمنية صنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سيدريك شفايزر ومنسق قسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدكتور نبيل ماكسوني.

تناول اللقاء ما تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما تسهم به من جهود ومساعدات إنسانية للمتضررين في اليمن خاصة خلال الأزمة التي مرت بها البلاد وكذا التسهيلات التي تقدمها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لبعثة الصليب الأحمر لإنجاح مهامها الإنسانية.

وثمن وزير الدفاع ما تقدمه البعثة الدولية في اليمن من جهود في المجال الإنساني .. مشيدا بالعلاقات المتينة بين البعثة والجهات المعنية في بلادنا .

وأشار وزير الدفاع إلى أن الشعب اليمني يقدر عالياً الخدمات والجهود الإنسانية لبعثة الصليب الأحمر خاصة تلك التي قدمت للمتضررين من الأحداث التي شهدتها المناطق التي دارت فيها الصراعات في أبين وشبوة والبيضاء.. مؤكدا أن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ستبقى سنداً وعوناً للبعثة في تسهيل كافة المهام الإنسانية التي تقدمها.

من جهته أشار رئيس البعثة إلى أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن يمثل ركيزة مهمة لحل كافة القضايا عن طريق الحوار .. متميناً أن يخرج المؤتمر بنتائج إيجابية مرضية لكل اليمنيين وان يرسم الطريق الأمثل للمستقبل الذي تنتهي معه كافة مسببات الصراعات والاقتتال من أجل تعميق قيم التعايش والمحبة والسلام الاجتماعي.

مؤكداً أن البعثة الدولية للصليب الأحمر ستبقى ملتزمة بتقديم العون والدعم والمساعدة لليمن في كافة الجوانب الإنسانية .

حضر اللقاء رئيس مراسيم وزارة الدفاع العقيد حكيم الدبعي.

زر الذهاب إلى الأعلى