[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

انفجار عبوة بجوار الفرقة بصنعاء ولغم بطريق شقرة أبين والعثور على عبوتين ناسفتين في الحديدة

انفجرت صباح اليوم في جوار معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) في صنعاء عبوة ناسفة، كانت مرزوعة بالقرب من البوابة الجنوبية، دون وقوع ضحايا أو أضرار كبيرة، باستثناء إصابة جندي.

وفي أبين، انفجر لغم كان مخفياً بداخل قمامة موجودة بجانب الخط العام الواقع ما بين منطقة شقرة بمحافظة أبين ومحطة بدر ونقطة المثلث التابعة للواء 115.

ونقل موقع وزارة الداخلية في اليمن عن أمن محافظة أبين بأن انفجار اللغم لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو أضرار مادية..معتبراً الانفجار عمل تخريبي وإن التحقيق جار لمعرفة هوية من قاموا بوضع اللغم في تلك المنطقة. وقد قامت الأجهزة الأمنية بتحريز العبوتين الناسفتين لإجراءات التحقيق.

إلى ذلك قال مدير أمن محافظة الحديدة العميد محمد المقالح لمركز الإعلام الأمني بأن الأجهزة الأمنية أبطلت مفعول عبوتين ناسفتين عثر عليهما أمس بجوار موقع الرادار التابع للبحرية في منطقة الكثيب.

موضحاً بأن العبوتين اللتين تم العثور عليهما أمس هما عبارة عن أسطوانتين حديديتين مربوطتين ببطارية وهاتف محمول, كانتا قابلتين للانفجار بمجرد الاتصال بالهاتف, وأن الأجهزة الأمنية قد قامت بتحريز العبوتين الناسفتين لإجراءات التحقيق.

داعيا أبناء المحافظة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإدلاء بأي معلومات عند الاشتباه بوجود مواد غريبة أو تحركات لأشخاص مشبوهين عبر الاتصال بعمليات امن المحافظة عبر الرقم المجاني 199.

زر الذهاب إلى الأعلى