[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

النائب القاضي: ما حصل في مصر نكوص لتجربة ديمقراطية كشف زيف أدعيائها

اعتبر النائب في البرلمان اليمني إن ما حصل في مصر من انقلاب عسكري للإطاحة بالرئيس محمد مرسي هو نكوص لتجربة ديمقراطية كانت فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وقال على صفحته بموقع فيس بوك: "بصرف النظر عن الأخطاء التي رافقت تلك التجربة والتي لم تكن تستدعي إعادة حكم العسكر إلى المشهد السياسي المصري ،فقد بان زيف ادعاء الديمقراطية ممن تشدقوا بها أنفسهم،خصوصا مع ما صاحب عزل رئيس شرعي من مشاهد وممارسات قمعية واعتقالات وتكميم وإصدار أحكام قضائية في حق البعض بالسجن والفصل من الوظيفة العامة من خارج أسوار المحاكم".

وأضاف: لا شك أن ما وقفنا عليه بالأمس هو محطة محبطة ، ولاكن لابد من استثمار هذه الصدمة التي منيت بها الثورة في مصر لإعادة الأمل وأ لا تكون نهاية المطاف لمجهود وتضحيات الناس من أجل الحرية وحق العيش بكرامة.

وكان الانقلاب قد لاقى استنكاراً في اليمن ، حيث قال اللواء علي محسن الأحمر ، قائد الجيش المنضم للثورة، : "ان ما حدث في مصر الشقيقة من انقلاب عسكري على الدستور ورئيس البلاد المنتخب يعد انقلابا على إرادة الأغلبية من ابناء الشعب المصري وتقويض للعملية السياسية وعودة بمصر الثورة إلى ما قبل الثورة".

مع ذلك هنأ الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي الرئيس الجديد المعين من العسكريين .

زر الذهاب إلى الأعلى