[esi views ttl="1"]
arpo48

المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة تعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة الشفافية عنوان النزاهة

أعلنت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي نتائج مسابقة "الشفافية عنوان للشباب" للعام 2013م والتي تهدف إلى نشر الوعي في أوساط الشباب بمبادئ الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد وأساليب مكافحة الفساد في التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية والعمل على تطبيقها.

وقد حصل الشاب عبدالرزاق العزعزي على جائزة الشفافية للشباب الخاص بالمقال الصحفي، كما حصل الشاب معد عبدالله المجاهد على الجائزة الخاصة بالفن التشكيلي والتصاميم الابداعية، أما الشاب مازن حمود شجاع الدين حصل الجائزة الخاصة برسوم الكاريكاتير.

وفي حفل توزيع الجوائز قال الأستاذ نبيل عبدالحفيظ ماجد أمين عام المنتدى الاجتماعي الديمقراطي وعضو مجلس إدارة المجموعة إنه قد تبين، من خلال متابعة أعداد المتقدمين الشباب للمسابقة، ضعف اهتمام شريحة الشباب بموضوع الشفافية وحق الوصول إلى المعلومة.

وفي ختام كلمته دعا نبيل عبدالحفيظ منظمات المجتمع للقيام بواجبها في تعزيز قيم الشفافية ومكافحة الفساد لدى الشباب بما يضمن تفاعلهم مع قضايا المجتمع في هذا الشأن.

من جانبه قال الأستاذ جمال الشامي عضو مجلس إدارة المجموعة "بإن أهم ما يميز المسابقة اهتمامها بالشباب كما أكد على أن الفائزين سيساعدون على رسم ملاح مرحلة جديدة أساسها الشباب والشفافية."

في نهاية حفل التكريم تم توزيع كتيب يتضمن قانون حق الحصول على المعلومات والذي سيتم توزيعها في المرحلة القادمة على الدوائر الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية.

وكان موضوع المسابقة في هذا العام وهو "الحق في الوصول إلى المعلومة".
وتعد مسابقة " الشفافية عنوان" أحد أنشطة المشروع الإقليمي «مخاطبة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجي ACTION »؛ المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كلٍ من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

زر الذهاب إلى الأعلى