[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تسرب المازوت من باخرة سريلانكية قبالة السواحل اليمنية

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية الدكتور ياسر محمد الزماني أن الباخرة كانت تعرضت منتصف الأسبوع الماضي لعطل فني على بعد ميلين فقط من ميناء المكلا نتيجة الأمواج الشديدة التي ضربت بها إلى مقربة من الشاطئ ما أدى إلى جنوحها خارج خط الملاحة المعتاد وأن السفينة تحمل على متنها 4770 طن من مادة المازوت قادمة من عدن إلى ميناء المكلا.

وبيّن أن تفريغ المازوت يتم بواسطة سبع ناقلات بعد أن تم مد أنبوب بطول 200 متر واستخدام "كرين" خاص بميناء المكلا بالإضافة إلى ونش خاص بالسفينة.. لافتا إلى أن التفريغ يصاحبه معالجة للمواد المتسربة بواسطة قوارب صغيرة وبيبات يدوية تعمل على تشتيت تلك المواد سواء المازوت أو غيرها.

ونقل موقع "26سبتمبر.نت" الإخباري التابع لوزارة الدفاع عن المسؤول قوله "هذا التسرب أدى إلى ظهور بقع واسعة من الزيت بمناطق متفرقة من الساحل وهو الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية على البحر وشاطئ المكلا على بحر العرب".

وتابع المسؤول أن فريق مكافحة التلوث البيئي التابع للهيئة اليمنية للشؤون البحرية القادم من عدن باشر عملية مكافحة التسرب من الباخرة فيما لا يزال تدارس الوضع مستمرا للخروج بحل جذري لأزمة الباخرة الجانحة.

زر الذهاب إلى الأعلى