[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فقدان ثلاثة صيادين في خليج عدن وقراصنة يختطفون قاربا يمنيا قرب جزيرة السوابع

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ عن العقيد الركن أحمد صحبي مدير عام فرع مصلحة خفر السواحل أن عملية البحث جارية حاليا من قبل زوارق البحرية التابعة للمصلحة عن ثلاثة صيادين وهم "سعيد فتيني، ومرسال فضل، وفضل الجوعري".. مشيراً إلى أن المنطقة المذكورة تعد منطقة العمق البحري لخليج عدن.

ونوه إلى أن خفر السواحل كانت قد حذرت الصيادين بعدم التعمق في الصيد لمسافات بعيدة بسبب مواسم الرياح وارتفاع منسوب المياه خلال شهري يوليو وأغسطس.

من جانب أخر ذكرت مصادر أن مجموعة من القراصنة المسلحين قاموا بأختطاف قارب صيد يمني يحمل رقم(11345ص2) على بعد 5 أميال بحرية من ميناء الاصطياد في منطقة قريبة من جزيرة السوابع.

وقال أفراد الطاقم بأن "مسلحين كانوا على متن قارب فيبر جلاس يقدر عددهم بـ7 أشخاص 4 منهم يرتدون أقنعه على وجوههم قاموا بإطلاق النار على قاربهم ثم صعدوا على إثرها إلى القارب ونهبوا جميع محتوياته من الأسماك بالإضافة إلى 3600 لتر من الوقود كانت موجودة على القارب."

يذكر أن زورقين حربيين تابعين للبحرية الأرتيرية قاما باعتراض 3 قوارب صيد يمنية بالقرب من جزيرة ميون واقتيادها تحت تهديد السلاح إلى إحدى الجزر الأرتيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى