[esi views ttl="1"]
arpo48

رئيس جامعة عدن يشدد على أهمية تضافر الجهود لمحاربة ظاهر انتشار المخدرات في أوساط الشباب

وأكد بن حبتور في الامسية الرمضانية التي اقيمت مساء امس على هامش برنامج منتدى عدن للتنمية استعداد جامعة عدن ومنتدى عدن للتنمية تنظيم وإقامة دورات توعوية وتثقيفية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتوعية الشباب بخطورة هذه الظاهرة على صحتهم ومستقبلهم ومجتمعهم .

ودعا الجهات ذات الاختصاص إلى إتاحة الفرص أمام الشباب لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في المجتمع وتوفير فرص العمل لهم وتحسين ظروفهم وأوضاعهم، والعمل على توفير بيئة ملائمة لتشجيع وتنمية الإبداع وابتكارات الشباب ودعم مشاريعهم وايجاد فرص عمل مناسبة .

من جانبه أكد عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن الدكتور مهدي الحاج باعوضة وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور على أحمد يافعي أن المخدرات بأنواعها تمثل تدمير للشباب ولمدينة عدن بطابعها الحضري المدني الثقافي الاقتصادي .. منوهين إلى أن هناك أطراف تشجع وتقف خلف هذا العمل لتدمير هذه المدينة الحضارية وتخريب أبناءها من الشباب بهدف تدمير القيم ونشر الجريمة.

كما ألقيت كلمات من قبل أمين عام المنتدى جمال العواضي والباحث الاكاديمي لتاريخ عدن الدكتور جبران صالح شمسان والمحامي صالح ذيبان أشاروا فيها إلى تأثيرات المخدرات على شباب عدن وانتشارها بوصفها من أكبر المعوقات لعملية التنمية، وكيفية تعامل الشباب مع متعاطي المخدرات.

إلى ذلك فتح باب النقاش وتقديم المداخلات وإشراك الجمهور من الشباب في الخيمة الرمضانية من مركز عدن للتوعية لمكافحة المخدرات وطلاب الثانويات بعدن، حول انتشار المخدرات بالمحافظة.. مؤكدين على أهمية محاربة هذه الظاهرة السيئة والمدمرة للشباب ودعم مشاريع محاربة ومناهضة هذه الظاهرة الخطيرة.

تخلل الامسية عدد من القصائد الشعرية ومسابقة ثقافية حول مدينة عدن وتأريخها كما اقيم على هامش الفعالية معرض للفن التشكيلي .

زر الذهاب إلى الأعلى