[esi views ttl="1"]
arpo48

تدشين الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن رسمياً

تهدف الشبكة إلى تفعيل دور الإعلام ليعمل من أجل الطفولة وتوظيف الأعمال الإعلامية لرفع مستوى الوعي العام بقضايا الطفولة وحقوقهم وحمايتهم تعزيز ونشر مبادئ حقوق الإنسان وحقوق الطفل.

وفي التدشين أشار مدير منظمة رعاية الأطفال في اليمن جيري فارل أن المنظمة تؤمن بالدور الهام لوسائل الأعلام في المناصرة لحقوق وقضايا الأطفال باعتبارها شريك أساسي وفاعل في كافة المجالات ..مؤكداً استعداد المنظمة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل الشبكة ومنها توفير المقر والامكانيات المطلوبة لتنفيذ مهامها.

ولفت إلى أن الشبكة ستعمل على تنفيذ برامج تدريبية للإعلاميين لرفع مستوى كفاءتهم الإعلامية المهنية تركيزاً على قضايا الطفولة وحماية الأطفال وبما يمكنهم من الفهم بطبيعة الطفولة وخصائص الأطفال وحاجاتهم ومشكلاتهم ومقومات نموهم وآفاق تقدمهم وإبداعهم ومعوقات نموهم وأخطارها ومصادرها المحتملة وأساليب مواجهتها.

وحث على ضرورة التنسيق والتعان بين الشبكة ومختلف وسائل الإعلام تجاه قضايا حقوق الأطفال وتنمية وحماية حقوقهم وترسيخ ثقافة حقوق الطفل وتنمية المعرفة والإدراك وإطلاق الطاقات الإبداعية والخلاقة للطفل ونشر الوعي المجتمعي في هذا المجال.

وتعتبر منظمة رعاية الأطفال المنظمة العالمية الرائدة والمستقلة للأطفال حيث تسعى لعالم يحصل فيه الطفل على الحق في البقاء على قيد الحياة والحماية ،والنمو والمشاركة والحث على إحراز تقدم هام في الطريقة التي يتعامل فيها العالم مع الأطفال وتحقيق تغيير فوري ومستدام في حياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى