[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ عثمان مجلي يصل صنعاء الخميس قادما من الرياض

أكدت مصادر مقربة من أحد أبرز وجهاء محافظة صعدة وعضو مجلس النواب اليمني الشيخ عثمان حسين فائد مجلي أنه سيعود إلى ارض الوطن غدا الخميس قادما من المملكة العربية السعودية بعد غياب دام ثلاث سنوات.

ويتوقع احتشاد جمع كبير من أبناء صعدة وعدد من وجهاء القبائل من محافظات أخرى بالعاصمة صنعاء لاستقباله الخميس في مطار صنعاء, تقديرا لدورة الوطني المشهود.

وغادر الشيخ مجلي صعدة متجها إلى المملكة العربية السعودية في شهر مارس عام 2011، احتجاجا على الأوضاع التي وصلت إليها صعدة وتمكين الحوثي من السيطرة على المحافظة.

ويعد الشيخ مجلي من أبرز المشائخ المعارضين للحوثي, وأبرز المقاومين لاحتلال الحوثي لأراضي وقرى ومدن محافظة صعدة. وتعرضت أراضي وممتلكات الشيخ مجلي وأسرته وأقاربه وجماعته بمحافظة صعدة للنهب والاحتلال من قبل الحوثي ومليشياته ردا على وقوف الشيخ مجلي وأنصاره مع عموم أبناء صعدة ضد الحوثي ومشروعه العنصري القائم على الغصب والعنف, وكان لأسرة وقبيلة مجلي دور وطني بارز في ثورة 26 سبتمبر..

وتعرضت عدد من منازل وعقارات ومباني الشيخ مجلي التجارية وأسرته وجماعته للتدمير الكلي وتم نهب عشرات السيارات والأراضي الزراعية والتي مازالت بأيدي الحوثي ومليشياته حتى الآن.

الجدير بالذكر أن الآلاف من أبناء صعدة بينهم المئات من أسرة الشيخ مجلي وجماعته نازحون خارج محافظة صعدة, وتم نهب ممتلكاتهم وأراضيهم ومزارعهم بمحافظة صعدة من قبل مليشيات الحوثي وتدمير منازلهم وعقاراتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى