[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

موكب رئيس الوزراء يتعرض لاطلاق نار على طريق عودته لمنزله (تفاصيل)

تعرض موكب محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء اليمني مساء اليوم السبت لوابل من الرصاص من قبل أربعة مسلحين على طريق عودته إلى منزله في الحي السياسي بالعاصمة اليمنية صنعاء. واصيبت سيارات الحراس الذين حاولوا مطاردة المهاجمين قبل ان يلوذوا بالفرار.

وقال راجح بادي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ان مسلحين أطلقوا وابلا من الرصاص على موكب رئيس الوزراء من سيارة صالون (لاند كروزر).

وأضاف بادي بأنه لم تحدث اي اصابات لرئيس الوزراء أو لمرافقيه، ولم يتهم مستشار رئيس الوزراء أية جهة إلى الان.

من جهته قال علي الصراري المستشار السياسي لباسندوة لبي بي سي إن سيارة رئيس الوزراء اصيبت بعدة طلقات نارية لكنه لم يصب بأذى كون سيارته مصفحة.

وذكر بيان صحافي صادر عن مكتب رئيس الوزراء اليمني ان مسلحين كانوا على متن سيارة من نوع (لاند كروزر) اعترضوا موكب باسندوة عندما كان عائدا إلى منزله بمنطقة (حدة) وسط العاصمة وقاموا باطلاق النار على موكبه من دون اصابة احد.

وقال البيان ان رئيس الوزراء لم يصب بأذى وان حراسه قاموا بايصاله لمنزله فيما تقوم الاجهزة الامنية بتعقب الجناة.

وقالت مصادر ان المحاولة جرت أثناء عودته من اجتماع إلى منزله وعند وصول الموكب بالقرب من المنزل حيث كانت تتواجد سيارة صالون على متنها عدد من المسلحين وحين طلب حراسة باسندوه من السيارة إفساح الطريق ترجل من السيارة مسلح باشر بإطلاق النار وتبعه من كان في السيارة ،قبل أن يلوذوا بالفرار.

مصدر أمني صرح لفرانس برس ان المسلحين الاربعة كانوا يستقلون سيارة رباعية الدفع "وأطلقوا ست رصاصات تقريبا من سلاح رشاش باتجاه موكب رئيس الوزراء والذي يتكون من ثلاث سيارات"، سيارته المصفحة وسيارتين أخريين للحراسة الشخصية.

يأتي هذا الحادث بعد تعرض سيارة وزير الاعلام اليمني علي العمراني يوم أمس لاطلاق نار قرب نقطة تفتيش فيما أكدت مصادر لنشوان نيوز ان ملابسات ذلك الحادث تظهر عدم وجود دوافع سياسية وراءه، في حين لم تكشف التحقيقات الامنية عن ملابسات حادث اطلاق النار الليلة على موكب رئيس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى