[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: عناصر الحوثي المسلحة تقطع أغلب الخدمات العامة على مناوئيهم داخل المحافظة

شكى عدد من مواطني محافظة صعدة من تسلط مليشيات الحوثي المسلحة على المصالح العامة و الخاصة وحرمانهم منها بشكل يعزلهم عن بقية محافظات الجمهورية .

وأضاف المواطنون خلال إستطلاع صحفي أجراه الصحفي محمد العبادي "أن المواطنين في محافظة صعدة مستاءون بشكل كبير لصمت حكومة الوفاق الوطني عن تلك الجرائم و الإنتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي المسلحة بحق مواطني صعدة من قتل لآبناء المحافظة و جرح آخرين و سجن و خطف و تعذيب لهم و التهديدات بالنفي و التصفية والقتل و غيرها لمخالفيهم في الرؤى و التوجهات الفكرية و السياسية."

وأضاف المواطنون "أن ما أقدمت عليه تلك المليشيات من تعطيل لبعض المصالح العامة على بعض مناوئيهم من قطع المياه عنهم في بعض الحارات و كذلك الكهرباء في حين يتم إيصالها بشكل دائم و مستمر للحارات الخاضعة لسيطرتهم و التي يغلب على سكانها من مسلحيهم وبشكل دائم دون إنقطاع . وفي هذه الأيام قامت تلك المليشيات بقطع شبكة الهاتف النقال عن المحافظة بشكل كلي."

و أوضح أبناء صعدة بأن مليشيات الحوثي المسلحة تقوم بهذه الأعمال تحديا منها للسلطات المحلية كون هذه خدمات عامه للجميع و ليس من حق أي جهة أو جماعة التصرف فيها سوى السلطة المحلية .

و أكد أبناء صعدة أن مليشيات الحوثي المسلحة عمدت لهذه الأعمال لتثبت للداخل و الخارج أنها هي السلطة و الدولة و الحكومة و كل شئ في محافظة صعدة ... كما صرح أحد قياداتهم في الماضي بأنه يتحدى أي جهة أو شخصية تزور المحافظة أو فرد أو جهة يتصرف في أي شئ في محافظة صعدة دون التنسيق المسبق و الحصول على موافقة مسبقه مع مسلحيهم .

و أستنكر أبناء صعدة من تصريحات فارس مناع بأن السلطة المحلية ممثلة برئاسته للمكتب التنفيذي هو الذي يدير أمور المحافظة .

ودعى أبناء صعدة الزعيم مناع إلى ترك تلك التصريحات الكاذبه و أن يستحى على نفسه من الكذب مذكرين له بحديث الرسول " ص " القائل " .... مازال الرجل يكذب و يتححرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ... "

وكان الحوثيون قد قاموا بقطع شبكة الهاتف النقال " سبأفون " عن محافظة صعدة يوم أمس بشكل كامل مما أحدث غضب و إستياء و تذمر في أوساط المواطنيين بشكل كبير كون غالبية أبناء المحافظة من مستخدمي هذه الشبكة كونها الأعم في تغطيتها للمحافظة، ومنحت أبناء صعدة عرض خاص بهم في آواخر الحرب السادسة أطلقت عليه عرض السلام و الذي يمنحهم تخفيض في تكاليف الإتصالات بنسبة 60% تقريباً .

زر الذهاب إلى الأعلى