[esi views ttl="1"]
arpo48

أكثر من 700 ألف زائر لمهرجان صيف صنعاء السياحي السادس

بلغ عدد زوار مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس الذي اختتمت فعالياته الاحد 1 سبتمبر سبعمائة ألف زائر من العائلات اليمنية يمثلون مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان وكيل وزارة السياحة المساعد عبد الجبار سعيد أن متوسط عدد الزائرين يوميا للمهرجان الذي استمر15 يوما يقدر بخمسين ألف زائر.. مؤكدا أن المهرجان هذا العام كان مختلفا بحجم الإقبال الكبير من النساء والرجال والأطفال بالاضافة إلى فعالياته السياحية والرياضية الثقافية والترفيهية والتوعوية.

وأشار سعيد إلى أن إشراك محافظات يمنية مختلف في فعاليات المهرجان والبالغ عددها خمسة عشر ، بالإضافة إلى توقف المهرجان خلال السنتين الماضيتين ومجيئه بعد طول انتظار من قبل الجمهور ووسط رغبة من قبل الكثيرين في التوجه نحو البحث عن الترفيه والتنزه والترويح عن النفس بعد أن ألقت أحداث السنتين الماضيتين بظلالها على نفسيات الكثيرين بالاضافة إلى ارتفاع مستوى الوعي الاجتماعي جميعها عوامل ساهمت في زيادة حجم الإقبال الكبير للجمهور بشكل لافت وكثيف مقارنة بالأعوام السابقة .

من جانبهم عبر عدد من المشاركين في فعاليات المهرجان من الجمعيات الحرفية عن ارتياحهم لفعاليات مهرجان العام الحالي وما شملته من أهازيج وطرب وشعر ومسرح ورقص ورسم وعرض للمنتجات الحرفية والمشغولات والملابس التراثية لكل محافظة.

كما عبر عدد من المشاركين في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي استطلعت أرائهم عن ارتياحهم للتنظيم والإعداد الذي قامت به وزارة السياحة للمهرجان بالتعاون مع أمانه العاصمة، مؤكدين بان مستوى الإقبال كان هذا العام كبير جدا ما ساهم في ارتفاع نسبة المبيعات أيضا..

معربين في ذات الصدد عن شكرهم وتقديرهم للجنة التنظيمية ومختلف اللجان المشاركة وخصوا اللجنة الأمنية ممن ساهموا في إنجاح فعاليات المهرجان ونجحوا فيما اعتبروه أول اختبار لوحدة الشرطة السياحية في الحفاظ على الأمن والاستقرار للمهرجان طيلة فعالياته.

زر الذهاب إلى الأعلى