[esi views ttl="1"]
arpo14

الرئيس هادي يلتقي وفدا من توتال بعد تعديل أسعار الغاز اليمني

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد شركة توتال الفرنسية الذي يزور اليمن برئاسة رئيس دائرة الشرق الاوسط في الشركة "ارنو بردياك".

وفي اللقاء اكد الرئيس هادي على ضرورة المتابعة والترجمه العملية لتعديل اسعار الغاز اليمني المباع لكوريا ليوازي الاسعار العالمية ابتداء من مطلع العام القادم 2014م.

وأضاف على ضرورة البحث ايضا في امكانية انتاج وتصدير كميات اضافية من الغاز اليمني لاسواق جديدة والتاكيد على الاستثمارات الجديدة مع وفرة الانتاج لتغطية الاحتياجات الملحة في هذا الظرف الدقيق.

وقال هادي:"نتطلع ان توسع الشركة وكافة الشركات النفطية لانشطتها في اليمن للاستفاده من المزايا التي يقدمها قانون الاستثمار في اليمن."مشيراً بأهمية النشاط الاستثماري الذي تقوم به توتال في قطاع النفط والغاز اليمني.

وأكد هادي أنه "لزيادة الانتاج الذي تعول عليه بلادنا كثيرا في هذه المرحلة الاستثنائية لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تعاني منها اليمن".

من جانبه اكد رئيس دائرة الشرق الاوسط في مجموعه توتال على متانة العلاقات بين اليمن وتوتال.

وقال " حقيقة نحن نعد جزء من اليمن ونعمل لمصلحة اليمن باعتبار مصالح توتال هي مصالح اليمن وهذا ما جسدناه خلال سنوات مضت في العمل باليمن."

واشار السيد بردياك إلى اهمية تعديل اسعار الغاز اليمني المباع لكوريا وان زيارة وزير النفط لكوريا والتباحث حول هذا الموضوع كانت لها نتائج طيبة ومفيده لليمن..لافتا إلى خطط شركة توتال القادمة لتعزيز الاستكشافات النفطية في اليمن وخصوصا في قطاع 18.

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن احمد دارس ومدير توتال يمن والمنتهية فتره عمله حاتم نسيبه والمدير الجديد لتوتال باليمن الياس قسيس ونائب مدير ادارة تطوير الاعمال والتخطيط بتوتال يمن محمد عجينة.

زر الذهاب إلى الأعلى