[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ورشة في واشنطن لحماية المياه الإقليمية وتأمين حدود اليمن

بدأت أمس في العاصمة الأمريكية ورشة العمل الثانية الخاصة بتعزيز الشراكة الإقليمية بين دول جنوب شبه الجزيرة العربية والولايات المتحدة في مكافحة القرصنة والتهريب والتسلل عبر حدودها البرية ومياهها الإقليمية المطلة على جنوبي البحر الأحمر والبحر العربي.

ويشارك في الورشة التي تعقد برعاية وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» وقيادة المنطقة الوسطى (سنتكوم) في مركز النيسا بواشنطن.. وفد من اليمن برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ومسؤولون وخبراء من السعودية وسلطنة عمان والولايات المتحدة.

وتستهدف الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام توحيد الرؤى والأهداف وتعزيز الشراكة القائمة بين كل من الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والحلفاء الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة في سبيل حماية المياه الإقليمية لدول جنوب شبه الجزيرة العربية وخاصة مساندة جهود اليمن لتأمين حدوده البرية والبحرية.

ومن المقرر أن يستعرض الجانب اليمني خلال الورشة الجهود المبذولة لتطوير قدرات حرس الحدود وقوات خفر السواحل اليمنية والنجاحات والتحديات المحرزة في تأمين الحدود والمياه الإقليمية وكذا دور اليمن المهم، انطلاقاً من موقعه الاستراتيجي في تأمين سلامة الممرات الملاحية الدولية وكذا مكافحة التهريب والارهاب في جنوبي البحر الأحمر وخليج عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى