[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حزب المؤتمر يجدد رفضه التفاوض الشطري وأنباء عن انسحابه من لجنة (8/8)

أفادت مصادر في المؤتمر الشعبي العام أن ممثلي الحزب في لجنة (8/8) رفضوا التوقيع على وثيقة التقسيم الخاصة ، وانسحبوا من المشاركة، في حين جدد الحزب رفضه أي تفاوض على أساس شطري.

وأعلن المؤتمر إنه قرر "تشكيل لجنة من أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني لإعداد رؤية حول القضية الجنوبية وبناء الدولة طبقاً للثوابت والمحددات والرؤى التي قدمها المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي لمؤتمر الحوار وبما يخدم المصالح العليا للشعب اليمني ويحافظ على وحدة الوطن".

جاء ذلك عقب اجتماع مشترك للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي برئاسة علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام، حيث وقف الاجتماع أمام المستجدات الأخيرة في مؤتمر الحوار الوطني وموقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف إزائها.

وأكد الاجتماع على موقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الديمقراطي المتمسك بالحفاظ على وحدة الوطن وعدم المساس بها والالتزام بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وفي مقدمتها ما أكدته من التزام بوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

كما أكد الاجتماع موقف المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الرافض لمبدأ التفاوض الشطري كشمال وجنوب وان تكون مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ملتزمة بالآلية واللوائح المنظمة لعمل مؤتمر الحوار .

وشدد الاجتماع المشترك للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي على رفض كل المشاريع الصغيرة التي تسعى من خلالها بعض القوى إلى تنفيذ أجنداتها للأضرار بوحدة الوطن وعرقلة الحوار وجهود التسوية السياسية والتنصل من الالتزام بالمبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى