[esi views ttl="1"]
arpo14

التوقيع على مذكرة تفاهم بين اليمن والكويت في مجال البترول

وقعت اليوم بدولة الكويت مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الفني بين مؤسسة البترول الكويتية وهيئة استكشاف وإنتاج النفط والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز.

وتضمنت المذكرة العمل على دعم الشركات الكويتية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية العاملة باليمن في مجالات الاستكشافات البترولية الخارجية، بالاضافة إلى تبادل خبرات وتجارب الجانبين في مجال النفط والغاز في كلا البلدين من خلال تنظيم اللقاءات والزيارات الفنية.. إلى جانب التعاون في مجال الدراسات والمسوحات السيزمية للقطاعات المتاحة التي تحتاجها هيئة استكشاف وإنتاج النفط في بلادنا كمعلومات أساسية ترفد بنك المعلومات لما يسهم في الترويج للقطاعات المختلفة والمتاحة للاستثمار.

وأكدت مذكرة التفاهم بين الجانبين على تشجيع وانشاء الشركات المشتركة بين الشركات الوطنية في البلدين، والمستثمرين الكويتيين للعمل في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز والمعادن أو في مجال الخدمات والعمليات البترولية المطلوبة في الصناعة النفطية.

وشملت المذكرة على تدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مجالات النفط والغاز المختلفة لدى مراكز التدريب التابعة لمؤسسة البترول الكويتية ،وتم التطرق إلى إمكانية دعم دولة الكويت الشقيق لليمن في مجال المشتقات النفطية .

وقع مذكرة التفاهم عن الجانب اليمني المهندس نصر الحميدي رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط والسيد نزار محمد العدساني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية ..

حضر مراسيم التوقيع وزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الكويتي مصطفى الشمالي ، وسفير بلادنا بدولة الكويت : د.محمد صالح البري القائم بالإعمال , والأخ محمد محسن البيضاني نائب مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز , وعوض حمران نائب مدير عام شركة النفط اليمنية والمهندس سيف الشريف نائب مدير عام شركة صافر .

زر الذهاب إلى الأعلى