[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

التعليم العالي يدعو الطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعات الحاصلين على دبلوم تسجيل وثائقهم الكترونيا

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب الحاصلين على دبلوم سنتين أو ثلاث سنوات والراغبين في الالتحاق بمواصلة دراستهم الجامعية في الجامعات والكليات الأهلية بنظام التجسير تقديم الوثائق المطلوبة وسرعة تسجيل طلباتهم.

وبحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ" فقد اوضحت الوزارة أن الفترة المسموح بها للتسجيل لدخول الامتحان هي عشرة أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2013م وينتهي موعد تقديم الطلبات يوم السبت الموافق 28 /سبتمبر/ 2013م.
امتحان الكفاءة الذي ستعقده الوزارة نهاية سبتمبر 2013م.

وقالت أن بإمكان الطلاب التسجيل عبر موقعها الالكتروني مبينة ان الموقع الإلكتروني يحتوي على شروط وإجراءات التقدم للامتحان والقبول،وكذا الوثائق المطلوب تقديمها،

وحددت الوزارة التخصصات المسموح فيها نظام التجسير وهي :(بناء وتشييد – مساحة وطرق، هندسة معدات طبية – هندسة ديكور – محاسبة – إدارة أعمال – تسويق ونظم معلومات إدارية – تقنية معلومات).

فيما تم تأجيل عملية التسجيل في تخصصات (الصيدلة – المختبرات – التمريض)حتى يتم الاتفاق بشأنها مع المجلس الطبي.

وستقوم الوزارة بدراسة الطلبات وفحص الوثائق والرد عليها عبر الموقع الموضح أعلاه بالطلبات المقبولة والغير مقبولة ومواعيد وأماكن إجراء الامتحانات.

وترجوا الوزارة من أبنائها الطلاب التقيد بالشروط والمواعيد المحددة للتسجيل ولن يتم النظر بأي طلبات تأتي مخالفة للشروط والمواعيد المحددة للتسجيل،ولمزيد من المعلومات أو الاستفسار التواصل مع قطاع الشؤون التعليمية بالوزارة على رقم 288917 / 01 أو 288918 / 01.

زر الذهاب إلى الأعلى