[esi views ttl="1"]
arpo48

رابطة دعاة حضرموت الوادي تقيم حلقة نقاش «الاخطار التي تهدد الامة»

نظمت رابطة دعاة حضرموت فرع وادي حضرموت حلقة نقاش عصر ومساء اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر بعنوان (التحديثات التي تواجه الامة) بقاعة معهد التفوق في تريم.

وفي مستهل الحلقة التي حضرها عضو مجلس النواب احمد باحويرث وادارها الشيخ / علي يسلم بابطاط رئيس رابطة حضرموت فرع الوادي تناول المهندس / موسى سقاف العيدروس المخاطر التي تهدد الامة مستعرضا المؤامرات التي خطط لها أعداء الاسلام منذ سقوط الخلافة الاسلامية ومحاولات السيطرة على ثروات الامة في العراق واليمن وعيرها كمرتكز اساسي للصراع.

وتناول العيدروس المخاطر الخارجية والداخلية المحدقة بالامة وفند في نقاط سريعة اهم مشاكل العالم الاسلامي كما يلي: الطغيان السياسي وسوء توزيع الثروة والاحتلال الاجنبي والروح الشبابية التواقه للحرية وانطلاقتها الحماسية غير المتزنه .

وتناولت مداخلات الحاضرين من اساتذة الجامعات والدعاة حول ما عرض في المداخلة الرئيسية مؤكدين على التحديات الاخرى والمتمثلة في طرق عرض الاسلام والصراعات الدينية والاختلافات حول مفهوم السنة والجماعية ومآلات ذلك إلى صراعات دموية.وخلصت احدى المداخلات إلى ان الصراع اليوم ديني اقتصادي برأس سياسي.

وطالب الحاضرون بضرورة ان تكون هناك مخارج وتكرار مثل هذه الحلقات في مواضيع تفصيلية اخرى.

يذكر ان رابطة حضرموت تأسست في منتصف العام الماضي 2012م ومركزها الرئيس المكلا ويراسها الشيخ الفاضل انور رمضان مسيعد رئيس جامعة الايمان فرع حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى