[esi views ttl="1"]
arpo14

توقيع اتفاقية تمويل مشروع في مجال التغذية المتكاملة في اليمن

وقعت وزارة الزراعة والري ومنظمة العمل لمكافحة الجوع في اليمن اليوم بصنعاء اتفاقية تمويل مشروع زراعي في مجال التغذية المتكاملة في حالة الطوارئ وسبل المعيشة لأزمة السكان المتضررين في اليمن بكلفة مليونين و 733 ألف يورو .

يهدف المشروع الذي سيتم تمويله من قبل دائرة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية وإدارة التنمية الدولية – بريطانيا - إلى الحد من خطر انتشار الأمراض والوفيات المرتبطة بصعوبة الحصول على الغذاء والحد بشكل مباشر من خطر سوء التغذية نتيجة للصراعات الداخلية .

ويستهدف المشروع ثلاثة آلاف و 850 أسرة ريفية بمحافظات الحديدة وحجة ولحج وأبين وتشمل 26 ألف و 950 مستفيد عن طريق المنح النقدية .

وسيتم توزيع المعونات المقدمة في اطار المشروع على ألف مزارع لتوزيع البذور المحنسة والأسمدة واستهداف ألف و 150 أسرة بتوفير المواشي ومستلزمات التطعيم ، اضافة إلى استهداف 300 أسرة من الصيادين بتوفير معدات الصيد والتدريب .

كما سيتم استهداف 100 أسرة في مجال التدريب المهني إلى جانب التركيز على مجالات التدريب وتشجيع المهارات في مجالات تطوير مهارات المرأة الريفية وتطوير مهارات الشباب وتطوير مشاريع المهارات والتدريب المهني والتجهيز للمنتجات الزراعية .
وقع الاتفاقية وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم وعن منظمة العمل لمكافحة الجوع المدير القطري هاجر بامعلم .

زر الذهاب إلى الأعلى