[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مركز نشوان الحميري يندد بجريمة سرقة المتحف الوطني ويطالب بإحالة إدارته للتحقيق

عبر مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام بصنعاء عن تنديده الشديد بجريمة سرقة مخطوطات نادرة وسيوف أثرية من داخل المتحف الوطني بصنعاء مطالبا سرعة فتح تحقيق حول الجريمة يبدأ بمساءلة إدارة المتحف وأفراد حراسته.

وقال المركز في بيان أصدره اليوم الثلاثاء إن هذه الجريمة هي امتداد لحرب مدروسة ضد الذاكرة الوطنية وضد كل مباعث الاعتزاز الوطني، وهي حرب تمثلت في تهريب الاثار وبيع المخطوطات لكن الصادم هذه المرة أن هذه الحرب امتدت إلى داخل الحصن الحصين للموروث اليمني الواقع ضمن دائرة أمنية محكمة.

وناشد مركز نشوان الحميري الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة والجهات الأمنية سرعة فتح تحقيق شامل بغية التوصل إلى هوية الجناة وانزال العقوبة الشديدة بهم. كما ناشد جميع أدباء ومثقفي وأكاديميي اليمن عدم السكوت عن ترك الذاكرة اليمنية عرضة للنهب والسلب.

وكانت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) نقلت أمس عن أمين عام المتحف الوطني إبراهيم الهادي، إن المتحف تعرض للسطو الأحد الماضي، عبر سرقة ثلاث مخطوطات وسبعة سيوف اثرية اكتشفت سرقتها مصادفة خلال ثاني أيام الاجازة الرسمية.

وقال الهادي ان الجريمة كُشفت "خلال فتح المتحف يوم السبت بصورة استثنائية لاستقبال أحد كبار الزوار الأجانب". وزاد: "كان سيُسرق المتحف كاملا في حال لم تكتشف هذه السرقة مع بدء الاجازة التي تستمر 11 يوماً".

زر الذهاب إلى الأعلى