[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طلعات جوية وتحركات عسكرية تشهدها في محافظة البيضاء

التقى محافظ محافظة البيضاء وسط اليمن الظاهري احمد الشدادي اليوم ومعه قائد المنطقة السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى وأركان حرب القوات الخاصة العميد الدكتور احمد المقدشي وأعضاء مركز القيادة المتقدم بالخطباء والمرشدين بمحافظة البيضاء.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره قائد محور البيضاء قائد اللواء 26 مش ميكا العميد ركن فضل ناصر المصري ورئيس عمليات القوات الجوية العميد طيار ركن عبدالكريم الصعر وقائد فرع القوات الخاصة بالبيضاء العميد ركن قديمي القديمي ونائب مدير امن المحافظة عبدالجبار المراني ومدير مديرية الاستخبارات والاستطلاع بالمنطقة العسكرية السابعة أكد محافظ البيضاء على عظمة الرسالة السامية التي يقوم بها العلماء والخطباء والمرشدين.

ودعاء المحافظ الشدادي الخطباء والمرشدين إلى ضرورة ترتيب الاولويات في الخطاب الديني منوهاً إلى ان حرمة الدماء والتحذير من سفكها يجب ان تكون من اولويات الخطيب والمرشد, اضافة إلى ضرورة التوعية بمخاطر قطع الطرق وافساد المجتمع واقلاق السكينة المجتمعية.

ولفت المحافظ الشدادي إلى ان المسؤلية في حماية الوطن مشتركة بين الدولة وعامة الناس وخصوصاً الخطباء والمرشدين باعتبارهم الموجه التربوي والفكري للناس وهم ورثة الانبياء, فبصلاح العلماء والقادة تصلح البلاد وتعم الطمأنينة في اوساط الناس.

واكد المحافظ الشدادي على ضرورة تكاتف الجهود وبذل مزيداً من النصح الشرعي لجميع فئات المجتمع, ومحاربة التطرف والغلو والارهاب الذي يمارسه البعض في اوساط المجتمعات.

من جانبه اكد قائد المنطقة السابعة اللواء الركن على محسن مثنى على ان رجال القوات المسلحة لم يعتدوا على احد ولن يعتدوا على احد وانهم في خدمة الوطن وامنه واستقراره , وان التصرفات التي تقوم بها الفئات المتطرفة لاتمت الا الإسلام بصلة.

ونوه مثنى إلى ان الدور الذي يجب ان يقوم به العلماء دور عظيم , وان معسكرات الأمن والجيش مفتوحة أمام الخطباء والمرشدين مشيراً إلى انه من الخطأ ان يكافى من يحرص على مصلحة الناس بالقتل.

وفي اللقاء تطرق اركان حرب القوات الخاصة العميد الدكتور احمد المقدشي إلى ضرورة تامين الأفكار من الشبهات التي تزرعها الجماعات المتطرفة , مشيراً إلى ان الفكر لايواجه إلا بفكر, وان الفكر الضال إذا ماسمح له تحول إلى إرادة ثم إلى تنفيذ يضر بالمجتمع وأمنه واستقراره.

وفي اللقاء استنكر علماء وخطباء ومرشدي المحافظة سفك الدماء, منددين بالأعمال الإجرامية المتمثلة في قتل الجنود الأبرياء والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وأشار العلماء إلى أن الخروج لقتال الدولة منكراً عظيم يجب على الجميع الوقوف له والتصدي لمن يدعوا له, مشيرين إلى ان المنهج القراني يحتم على الناس مقاتلة الفئة الباغية الخارجة عن اجماع الامة.

و إلى ذلك تفقد محافظ محافظة البيضاء الظاهري احمدالشدادي ومعه قائد المنطقة السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى واعضاء مركز القيادة المتقدم معسكر شرطة الدوريات وامن الطرق.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع محافظ البيضاء على مستوى الجاهزية القتالية لدى افراد شرطة الدوريات ’ وكذا على مستوى اليقظة الامنية لدى افراد المعسكر.

وخلال الزيارة اشاد المحافظ الشدادي بالروح البطولية العالية لمنتسبي المعسكر في مواجهة عصابات الارهاب وافشال مخططها الاجرامي التصفوي والهادف إلى احداث خسائر كبيرة وتدمير مقدرات المعسكر. ..مؤكدا أن التصدي البطولي اثبت قدرة منتسبي المؤسسة العسكرية والامنية في الحاق الهزائم بهذه العصابات الارهابية والاجرامية التي تتستر بالاسلام وترتكب ابشع الجرائم الانسانية في حق الوطن وابنائه.

وشدد محافظ البيضاء على اهمية اليقظة القتالية العالية لافراد شرطة النجدة وتكثيف برامج التدريب والتأهيل وخلال اللقاء اطلع الرائد عبدالله ضيف الله القائم بمهام قائد شرطة الدوريات المحافظ على الجاهزية القتالية للواء والتصدي الشجاع لعصابات الارهاب وافشال "مخططها الاجرامي".

زر الذهاب إلى الأعلى