[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ، رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن المهندس سعد العريفي .

جرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع والقضايا المتصلة بترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومتطلبات المرحلة الراهنة من اجل الخروج من الازمة والظروف الصعبة إلى واحة الأمن والامان والتطور والازدهار.

وقال الرئيس ان اليمن قطع اشواطا كبيرة في طريق النجاح النهائي للمرحلة الانتقالية وانه بانتظار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يوشك علي الختام بمؤشرات النجاح الكامل.

واكد ان المؤتمر بمخرجاته سوف يرسم معالم الدولة المدنية المرتكزة علي الحكم الرشيد من أجل العدالة والحرية والمساواة ومتطلبات القرن الواحد والعشرين .

وحمل رئيس الجمهورية ، رئيس بعثه مجلس التعاون الخليجي رسالة إلى امين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني تتضمن تقدير اليمن العالي لكافة اشكال الدعم والمساعدات من دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة منذ نشوب الازمة مطلع العام ٢٠١١ والدور الاخوي البناء الذي يقوم به مجلس التعاون الخليجي من اجل ايصال اليمن إلى بر الامان وكذلك المساعدة من اجل تخطي التحديات الماثله والخروج بالنتائج المرجوة .

واكد الرئيس أن أمن واستقرار ووحده اليمن قضية حيوية تهم دول مجلس التعاون الخليجي نظرا لتأثيره المباشر على المنطقة كلها .

وفي اللقاء اكد المهندس العريفي ان دول مجلس التعاون الخليجي ستقدم المساعدات اللازمة والضرورية من اجل انجاح المرحلة الانتقالية في اليمن وبما يلبي امال وتطلعات ابناء الشعب اليمني في الامن والسلام والاستقرار .

حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع

زر الذهاب إلى الأعلى