[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تكتل التصحيح يأسف للأحداث في دماج ويدعو لوقف العنف ووجود الدولة

عبر التكتل الوطني للتصحيح عن حزنه البالغ والشديد بسقوط العديد من القتلى والجرحى في منطقة دماج بمحافظة صعده خلال الأيام الماضية..

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الذي عقده التكتل عصر يومنا السبت الموافق 2/11/2013م برئاسة اللواء /حيدر صالح الهبيلي، أن الواجب الوطني يملي عليه مطالبة الأطراف المتحاربة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، مطالباً كافة المكونات السياسية التعاون في إقناع الأطراف المتحاربة إلى وضع نهاية للخلافات والصراعات التي من شأنها تعكير مخرجات الحوار الوطني الشامل .

وأعرب التكتل عن أمله بأن تتولى الحكومة ممثلة بالخيرين من أبنائها وبالتعاون مع أبناء القوات المسلحة والأمن بإيقاف التدهور الحاصل والبدء لإيجاد الحلول النهائية لمسببات الخلاف الدائر بينهما..

ودعا التكتل الجميع للاحتكام إلى لغة الحوار بدلاً عن لغة الرصاص والتي ستؤدي إلى مزيد من الأحقاد والثارات وتحقيق مطامع الآخرين في تحويل المنطقة إلى ساحة صراع دائم، وفي حالة استمراره فإن ذلك قد يؤدي إلى امتداده إلى المناطق المجاورة . مما يؤثر على أمن اليمن واستقراره ويؤدي كذلك إلى ظهور بؤر صراع جديدة في مناطق مختلفة من اليمن ..

وبارك التكتل قرار رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى ضرورة وقف سريع لإطلاق النار من خلال اللجنة التي تم تشكيلها، وطالب بتعاون كافة الأحزاب والقوى الوطنية بسرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية لحل الخلاف الحاصل وترسيخ وجود الدولة القوية القادرة لوضع نهاية للخلافات من خلال أدواتها العسكرية والأمنية. وفي "مقدمتها الحفاظ على الأمن والاستقرار في ربوع الوطن ورعاية مصالح المواطنين والسهر على أمنهم وحرياتهم بعيداً عن لغة الإستقواء التي لا تخدم إلا اعداء اليمن ".

زر الذهاب إلى الأعلى