[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

"مكافحة الفساد" تؤكد تسلمها 25744 إقراراً بالذمة المالية

أهاب القاضي أبو بكر حسين السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة بجميع موظفي القيادات العليا للدولة ممن يخضعون لقانون الذمة بسرعة تقديم إقراراتهم بالذمة المالية حتى لا يكون عرضة للمسالة القانونية .

و أعرب القاضي السقاف خلال تقديمه اليوم اقرارً بالذمة المالية بحضور رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان و رئيس قطاع وحدات جهاز الدولة حسين شيخ بارجاء عن سعادته البالغة لتقديمه الإقرار بالذمة المالية عملا بأحكام المادة 15 من القانون ..

مؤكدا على ضرورة الالتزام بالقانون من قبل مسئولي الدولة من اجل مساعدة الهيئة في أداء مهامها الوطنية و محاربة التكسب غي المشروع و الحفاظ على المال العام .

و قد أشادت رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالقاضي أبو بكر السقاف و تجاوبه الطوعي في تقديم الذمة المالية امتثالا لأحكام القانون .. داعية كل المشمولين بالقانون من قيادة الدولة أن يحذون حذوا رئيس الجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة ووزير العدل و الدفاع وبعض المسئولين الذين بادروا في تقديم إقراراتهم بالذمة المالية .

من جهة أخرى قال الأخ محمد حمود الجائفي عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الذمة المالية أن الهيئة تسلمت 25744 إقرارا بالذمة المالية ممن شملهم القانون بكل وحدات الدولة المختلفة وذلك خلال المراحل الثلاث وحتى ظهر أمس الأربعاء .
ولفت إلى أن المرحلة الأولى بلغ المتقدمين للإقرار بالذمة المالية 15088 شخصا و7918 خلال المرحلة الثانية .. مؤكدا أن المرحلة الثالثة التي بدأت منذ العام 2011م قدم 2738 شخصا .. مضيفا بان المرحلة الرابعة من إقرار الذمة المالية بدأت في 10|10|2013م من الشهر الماضي

هذا و قد تعرف رئيس الجهاز المركزي للرقابة و معه قيادة الهيئة و مسئولي قطاع الذمة المالية على عملية حفظ ملفات الإقرارات بالذمة في خزائن وبنك المعلومات الخاص بالهيئة ؛ حيث قدم المختصون نبذة مختصرة عن هذه العملية و ما يقومون به .

زر الذهاب إلى الأعلى