[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الطلاب المتقدمون للاستمرارية في التعليم العالي يطالبون بسرعة إصدار المنح المالية (بيان)

بدأ الطلبة المتقدمون لطلب للاستمرارية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن تنفيذ فعاليات احتجاجية لمطالبة الوزارة بإصدار قرارات المنح المالية التي تمكنهم من مواصلة دراستهم العليا.

ويشكو الطلبة المتقدمون من مماطلة وزارة التعليم العالي التي دأبت على تحديد مواعيد لاجتماع اللجنة المختصة للنظر في الموضوع دون أن تعقد هذه الاجتماعات. ويؤكد الطلبة بأن الوزارة التي تقوم بالتسويف والمماطلة في قضيتهم تقوم في نفس الوقت بإصدار قرارات بمنح مالية لطلبة حديثي التخرج وبمعدلات متدنية.

وقال الطلبة في بيان نشرة موقع "الثورة نت" :

أن دخول العام الدراسي الثاني بدون صدور المنحة المالية يضعهم في مواقف صعبة ويمنعهم من مواصلة الدراسة، علما بأن البعض منهم لديهم مقاعد مجانية وسيفقدونها في حال استمرار مماطلة الوزارة.. مؤكدين استمرارهم ومواصلة فعالياتهم الاحتجاجية المكفولة في الدستور والقانون للمطالبة بحقوقهم المشروعة حتى يتم تنفيذها.

وناشد البيان الحكومة والمنظمات الحقوقية بمساندتهم والوقوف معهم في مطالبتهم لحقوقهم المشروعة المتمثلة في إصدار الوزارة لقرارات المنح والمساعدات المالية خلال هذا الشهر حتى لا يضيع العام الدراسي الحالي كما ضاع العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى