[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحجوري: نحن طلاب لو أمِنّا ما اضطررنا لرفع السلاح وسنوقف إذ هدأ الحوثي وعاد مواطناً صالحاً

أكد الشيخ يحيي الحجوري إمام دار الحديث في دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن إنهم طلاب علم وإن دعوته للجبهات على حدود صعدة هو لدفع الضرر الذي يتعرضون له، ولو تم تأمينهم فلن يرفعوا السلاح ولن يحتاجوا إلا لحارس لحارة من لص أو غير ذلك..

جاء ذلك في كلمة عصر اليوم الخميس "رسالة إلى من يقول أننا نرغب في فتح حرب في جميع الجهات".. حيث قال: "وليعلم القاصي والداني أن التحريض لدفع الضر عنا، وإلا فنحن طلاب علم، والله لو أمنا ما وددنا أن يكون حارس إلا على الحارة فقط أن يكون هناك لص أو شيء من ذلك فضلا أن يكون جبهة كذا أو جبهة كذا،إى والله، إنما اطررنا للدفع عن أنفسنا ولدفع الضر عنّا بما يجب على كل مسلم أن يسعى لذلك لدفع الضر عن نفسه وعن غيره من المسلمين .. ولسنا نفضل شيئا عن العلم ولا نقدمه، ونرى أن في هذا خيراً للأمة".

وأضاف الحجوري: "لكن هذا الذى نحن فيه جهاد دفع،أصحاب رسول الله بايعو الرسول على جهاد طلب الكفار ليدخلوا في الإسلام . نحن مساكين،ضعفاء عاجزون إيمانون ضعيف قدراتنا ضعفيه، وليس هذا في وسعنا، وإلا لو أمنا ما رفعنا أى سلاح أبدا، كفوا عنا الشر واعرفوا منا الاقبال على العلم، وإذا رأيتم أن الحوثي قد هدأ وصار الحوثى مواطنا لا يبغى ولا يؤذي، فاعلموا أن الجبهات كلها تعود للمساجد.. ولا تجد منها أي ضر، بإذن الله".

للاستماع للكلمة

زر الذهاب إلى الأعلى