[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حرض: مواجهات متقطعة بين الحوثيين وقبائل مناصرة لدماج

أكدت مصادر محلية في مديرية حرض بمحافظة حجة شمالي اليمن أن مواجهات متقطعة تجري بين جماعة الحوثيين وبين مسلحين من القبائل والسلفيين الذين يقطعون الخط المؤدي إلى صعدة.

وقالت المصادر إن مجاميع حوثية توجهت مدعومة بالأسلحة الثقيلة عززت إلى المنطقة وذلك بعد قيام مسلين من القبائل والسلفيين بقطع الإمدادات عن الحوثيين في صعدة، رداً على الحصار المستمر الذي يفرض مسلحو الحوثي على منطقة دماج في صعدة والتي يشن عليها الحوثي حرباً شاملة ويعيش الآلاف فيها بأوضاع إنسانية مأساوية.

ونقل موقع الصحوة نت عن مصادر خاصة أن المواجهات بين الحوثيين والسلفيين متقطعة بين الفينة والأخرى وتستخدم فيها اسلحة ثقيلة الأمر الذي ادى إلى ترويع الأمنين بمناطق المواجهات. وقد نزحت عصر اليوم قرية "فادحة "بكامل اسرها من منطقة الفج الواقعة بشمال شرق مديرية حرض حيث يصل عدد سكانها إلى( 100اسرة وأكثر من 612فرد ) نزحوا إلى مديريات اخرى خوفا من الحرب واشتعالها في المنطقة.

وقالت لمصادر إن الحوثيين استقدموا مجاميع مسلحة قبل ايام من صعدة بعد ان قام السلفيين بمحاصرة الطرق المؤدية إلى صعدة وعسكروا بإحدى المناطق المحاذية للسلفيين بشمال حرض قدمت من محافظة صعدة مساء اليوم وتجمعت شمال منطقة الواقعة شرق مدينة حرض بمحافظة حجة.

وأوضحت أن الحوثيين يحشدون مسلحيهم في منطقة الفج لفتح جبهة جديدة مع السلفيين الذين احتشدوا ايضا في منطقة الفج غرب المنطقة.

وفتح أنصار دماج من السلفيين وأبناء صعدة المهجرين جبهة في حرض شمال صعدة قطعوا فيها خط الإمداد على صعدة الذي يتحكم بها الحوثيون ويشنون فيها حرباً على منطقة دماج.

زر الذهاب إلى الأعلى