[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس النواب يتبرع بـ10 ملايين ريال لصالح المغتربين المرحلين من السعودية

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي التبرع بعشرة ملايين ريال لصالح نقل المغتربين المرحلين مؤخراً من المملكة العربية السعودية إلى محافظاتهم.

حيث قدم المجلس من ميزانيته الخاصة خمسة ملايين ريال، فيما قدم أعضاء المجلس خمسة ملايين ريال من مستحقاتهم الشخصية.

وأكد أعضاء المجلس أن قرار تبرعهم هذا لا يلغي مسؤولية الاجهزة الحكومية المختصة عن دورهم الاساسي تجاه المغتربين المرحلين ومعالجة اوضاعهم.

لافتين إلى أن هذا القرار يأتي تقديراً من نواب الشعب لهذه الشريحة من المجتمع التي كان لها دور بارز في المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال التحويلات التي كانت تضطلع بها أثناء فترة عملها في الخارج، وجانباً انسانياً واجتماعياً للمساهمة الفاعلة والمباشرة تجاه هذه الشريحة من المجتمع.

من جهة أخرى، أعرب رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي باسمه وأعضاء المجلس عن شكره لوزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد على ما أبداه من استعداد بالتوجيه بتوفير طائرة خاصة لنقل الصيادين اللذين لازالوا محتجزين لدى السلطات الأريتيرية في حال وصول حكومة الوفاق الوطني إلى حسم هذا الموضوع مع السلطات الأريتيرية المختصة.

وفي الجلسة، ناقش المجلس عدد من الموضوعات المتصلة بالحياة الأمنية والمعيشية للمواطنين بما يضمن تثبيت دعائم أمنهم واستقرارهم والحفاظ على وحدتهم الوطنية والسلم الأهلي والسكينة العامة في المجتمع.

إلى ذلك، واصل المجلس استعراضه لتقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة وحسابات الموازنات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة وحسابات موازنات الوحدات الاقتصادية للعام المالي 2010م، وكذا تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

حيث رأت اللجنة في تقريرها توجيه عدد من التوصيات للحكومة متعلقة بالمخالفات الدستورية والقانونية والاختلالات والتجاوزات الإدارية والمالية والرقابية والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة، وكذا توصيات متعلقة بمدى تحقيق الأهداف التي حددتها الموازنة العامة للعام المالي 2010م، إلى جانب توصيات متعلقة بالحساب الختامي لموازنة السلطة المحلية وتوصيات اخرى.

وأقر المجلس ادراج تقرير اللجنة المشتركة من لجان (التعليم العالي ، الصحة العامة ، والتنمية والنفط ) في جدول أعماله، والمتعلقة باتفاقية القرض المبرمة بين حكومة الجمهورية اليمنية والصندوق العربية للأنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع المستشفى التعليمي الجامعي – جامعة عدن بمبلغ 18 مليون دينار كويتي ما يعادل 63 مليون و882 الف دولار أمريكي.

وسيواصل المجلس استعراضه لبقية التوصيات في جلسات لاحقة، وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم غد الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى