[esi views ttl="1"]
arpo14

الرئيس هادي يزور مقر المجلس الصيني للتجارة الدولية ويلتقي رجال المال والاعمال الصينيين

قام الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في اطار زيارته لجمهورية الصين الشعبية بزيارة لمقر المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ،حيث كان في استقباله رئيس المجلس الاقتصادي والكوادر الادارية والفنية .

وجرى احتفال بالمناسبة حضره العديد من المسئولين الصينيين والغرف التجارية وما يزيد عن مائه وخمسين من رجال الاعمال ومسئولي المؤسسات والهيئات الصناعية والاستثمارية والتجارية الصينية .

وبالمناسبة تحدث الرئيس مستعرضا جملة من المزايا والفرص الاستثمارية في اليمن،متناولا طبيعة الجدوى الاقتصادية وبما يحقق الفوائد والعوائد المشتركة لكل البلدين الصديقين.

وقال الرئيس" صحيح ان اليمن مر بأزمة طاحنة منذ مطلع العام 2011 ولكن اليمنييون غلبوا الحكمة ونبذوا التعصب والفتنة وانحازوا إلى الحوار والسلام"، مشيرا إلى ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي وافق وصادق عليه المجتمع الدولي والامم المتحدة من اجل خروج اليمن من الازمة والظروف الصعبة إلى افاق السلام والوئام".

ولفت الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ان هناك تداعيات كبيره خلفتها الازمة على مختلف الصعد واليمن اليوم يتعافى وخارج لتوه انشا الله من تلك الازمة إلى بر الامان.

واكد الرئيس ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيخرج بمنظومة جديدة للحكم وبما يجعل اليمن يمضي بامان إلى المستقبل المشرق وعلى اساس الحرية والعدالة والمساواه دون اجحاف أو ظلم.

وأشار إلى ان الستقبل المامول في اليمن سيجعل الباب مفتوحا للاستثمارات الصينية بكل اشكالها وانواعها واليمن تمتلك مخزون كبير من الثروات المعدينة والنفطية والغازية وغيرها .

واعرب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن امله في ان تكون الصين اكبر شريك لليمن كون الصين الشعبية قريبة جدا إلى عقول ووجدان اليمنيين منذ عهد بعيد.

وقال الرئيس في هذا الصدد" ان المساعدات الصينية كانت مبكرة جدا منذ الخمسينات وشواهدها كثيرة ومتعددة من الطرق والمستشفيات والاسهامات المختلفة ولذلك فان جمهورية الصين الشعبية ستكون الشريك والصديق المستحق لاحترام وتقدير جميع ابناء الشعب اليمني".

من جهته القى رئيس المجلس الاقتصادي كلمة رحب في مستهلها بالرئيس ترحيبا حارا وقال" ان المؤسسات الصينية الخاصة لشؤون الصناعة والاستثمار في المجالات الاستخراجية يتوقون إلى العمل والشراكة مع الجمهورية اليمنية الصديقة"، واصفا العلاقات المشتركة بين البلدين بالعميقة والتاريخية ،وتعهد في ان يبذل الجهود في ايضاحات فرص العمل والاستثمارات في اليمن ويبداء عهدا جديدا في مسار العلاقة بين البلدين الصديقين .

وتحدث في اللقاء عدد من رجال الاعمال مقدمين الاسئلة المطلوبة لايضاح جوانب فرص العمل الاستثمارية ،مبدين الاستعداد للانخراط في مجالات الاستثمار المتعدد وفي مختلف الجوانب باعتبار اليمن بلد واعد ، حيث جرى تحديد بعضا منها على ان يبحث الوزراء المختصين مع نظرائهم وقيادات المؤسسات والشركات الاستثمارية تلك الجوانب وتتم الاتفاقيات بشان ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى