[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

دماج: الصليب الأحمر ينقل 35 جريحاً و5 أطفال وقصف متقطع بالرشاشات المضادة

أكدت مصدر محلي في دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمكنت اليوم من الوصول إلى المنطقة وإجلاء 35 جريحاً بالإضافة إلى 5 أطفال، فيما يواصل الحوثي قصفه المتقطع على المنطقة بالأسلحة الرشاشة ويواصل أعمال القنص.

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع نشوان نيوز أن اللجنة أوصلت أيضاً مساعدات وهي "دبات" ماء فارغة، وعلاجات. مشيراً إلى أن عدد الجرحى 35 جريحاً، بالإضافة إلى 5 أطفال تم إجلاؤهم مع والدتهم التي أصيبت بجروح.

وفي سياق المواجهات أكد المصدر أن الحوثي يواصل قصف المنطقة المتقطع باستخدام رشاشات مضادات الطائرات، بالإضافة إلى استمرار أعمال القنص، حيث أكد انتشار القناصة على مختلف المواقع والمناطق المطلة.

وكان فارس مناع محافظ صعدة قال في تصريح اليوم ان الفريق الدولي التابعة للصليب الأحمر قام ايصال مساعدات طبية وإنسانية إلى منطقة دماج وإجلاء 40 شخصا من الجرحى والمصابين في المنطقة جراء المواجهات بين السلفيين والحوثيين. وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وصول فريق بعثة الصليب إلى دماج جاء بعد تواصل قيادة السلطة المحلية في المحافظة مع طرفي النزاع لضمان تأمين دخول الفريق إلى المنطقة و تسهيل قيامه بعمله الانساني . . مشيرا إلى أن هذه الخطوة تعد من خطوات الآلية الرئاسية لإنهاء التوتر في دماج وسيتبعها تنفيذ بقية الخطوات والبنود الواردة في الاتفاق الموقع بين طرفي النزاع السلفيين والحوثيين.

من جانبه شكر رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر بصعدة ديفيد قوتشمان جميع الاطراف التي تعاونت مع الفريق للوصول اليوم إلى منطقة دماج لتقديم خدماته الطبية والإنسانية وإجلاء الجرحى.. مؤكدا حرص الفريق الميداني للصليب الاحمر على مواصلة تقديم خدماته الإنسانية بكل حيادية .

زر الذهاب إلى الأعلى