[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسئول بمفوضية اللاجئين: 260 ألف إجمالي اللاجئين المسجلين رسميا في اليمن

قال مسئول الحماية القانونية بمفوضية اللاجئين جمال الجعبي : ان إجمالي اللاجئين المسجلين في اليمن رسميا 260 الف ومائة لاجئ 250 ألف منهم صوماليين وفق إحصائيات المفوضية.

وأوضح الجعبي في محاضرة له اليوم في كلية الشرطة ضمن حملة مركز دراسات الهجرة واللاجئين للتوعية بقانون اللجوء وعلاقته بحقوق الإنسان أن تلك الاحصائيات تتحدث عن حركات بشرية مستمرة ما يقلل من دقتها حد قوله .. لافتاً إلى تصريحات حكومية تتحدث عن وجود مابين مليون إلى مليوني لاجئ من جنسيات مختلفة.

وتعرف طلاب الشرطة من الجعبي ومدير مركز الدراسات التابع لجامعة صنعاء الدكتورة سارة العراسي على خصوصية اليمن بين دول المنطقة كبلد وحيد لاستقبال اللجوء بموجب مصادقته عام 1980 على الاتفاقية الدولية للجوء.

وقدم المحاضران لمحة عن قانون اللجوء وعلاقته بحقوق الانسان والشروط المحددة لقبول اللاجئين معرجين على مهمات المفوضية في البلدان المصادقة على الاتفاقية الدولية.

وتناولا أوضاع اللاجئين في اليمن وحقوقهم وفق الاتفاقية الدولية لتنظيم شئونهم في بلدان اللجوء ، وشروط منح صفة اللجوء ودور الجهات المعنية باستقبالهم وتنظيم اقامتهم.

بدوره ثمن نائب مدير كلية الشرطة العميد قائد بن قائد اهتمام المركز والمفوضية بتوعية منتسبي الشرطة بهذه الجوانب القانونية والإنسانية ليبقون على وعي بها في مهماتهم الوطنية مستقبلا.

زر الذهاب إلى الأعلى