[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اعتقال 3 سعوديات بتهمة التعاون مع القاعدة جنوب اليمن

افاد مصدر امني يمني أمس ان السلطات القت القبض على اربع نساء بينهن ثلاث سعوديات خلال مواجهات بين قوى الامن والقاعدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت في جنوب شرق البلاد، وذلك بتهمة التعاون مع التنظيم المتطرف.

وقال المصدر في اتصال مع وكالة فرانس برس ان ‘قوات الامن نجحت في اعتقال اربع نساء يعملن مع التنظيم اثناء هروبهن من منزل بعد دقائق من مداهمته فجر الاربعاء’. واشار المصدر إلى ان بين النساء ثلاث سعوديات.

وقال احد السكان المحليين للوكالة ‘شاهدت اربع نساء وطفلا يخرجون من الباب الخلفي للمنزل اثناء الاشتباكات وكن يحاولن الهرب لكنهن وقعن في يد قوات الامن التي كانت تحاصر المنزل من كل الجهات’.

ولم تعلن السلطات اليمنية رسميا عن القاء القبض على النساء أو عن هوياتهن، الا ان المصدر الامني قال انهن نقلن إلى صنعاء بواسطة مروحية.

وما تزال الشحر تشهد توترا بين الجيش والامن من جهة ومقاتلي القاعدة من جهة اخرى، حيث نشرت السلطات مركبات عسكرية في الشوارع الرئيسية واستحدثت نقاط تفتيش. وبحسب مصادر امنية محلية فقد عزز الجيش وجوده في محيط ميناء الضبة النفطي القريب من المدينة تحسبا لاي هجوم.

وكان مصدر امني افاد ان ثلاثة شرطيين بينهم عقيد وثلاثة مسلحين على الاقل من القاعدة قتلوا خلال اشتباكات بين قوات الامن والتنظيم المتطرف فجر الاربعاء في مدينة الشحر. وتابع المصدر ان مسلحين اتخذوا مواقع في منزلين ومستودع في الشحر واطلقوا النار على قوة من الشرطة داهمت المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى