[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يمنعون اللجان الرئاسية والعسكرية والهيئة الشعبية من دخول دماج

منعت ميليشيات الحوثي المسلحة اللجان الرئاسية والعسكرية والهيئة الشعبية اليوم السبت من الدخول إلى منطقة دماج محافظة صعدة شمالي اليمن وقنصت رجلا مسناً وأصابته بجروح.

وحسب ما نقل موقع "صعدة أونلاين" تأكيد مصدر محلي "أن اللجان الرئاسية والعسكرية والهيئة الشعبية لوقف المد الطائفي عادت أدراجها ظهر اليوم السبت إلى مدينة صعدة بعد أن منعها الحوثيون عند نقطة الخانق من الدخول إلى دماج".

وطالب المصدر اللجان ألا يكونوا مشاركين في حصار دماج بطريقة أو بأخرى حيث أن الناس ينظرون اليهم بأنهم أصحاب الحل وقال" الحوثي يماطل ويراوغ لتطويل أمد الحصار وإزهاق الأرواح, واللجان علموا أو لم يعلموا يساعدون الحوثي بصمتهم وتهاونهم على قتل النساء والأطفال ويعطونه الوقت الكافي لذلك".

وحمل اللجان المسؤولية في التهاون والتباطؤ في تنفيذ المهام الموكلة اليهم مطالبا بوجوب اتخاذ موقف صارم والرفع بالحقيقة للرأي العام والرد على الإعلام المضلل الذي يمارسه الحوثي موهما المجتمع بوجود مراقبين في دماج ومواد غذائية وعدم وجود حصار أو قصف أو قنص.

وأضاف قائلا " يكفي عبثا بأرواح الناس والعهود والمواثيق الحوثي يتمترس ويقنص في الليل والنهار واللجنة لها ما يقارب الـ45 يوما في صعدة بدون نتيجة".

زر الذهاب إلى الأعلى