[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الصليب الأحمر يجلي 21 جريحا من دماج وطائرتان تقلهم إلى صنعاء

أجلى الفريق الميداني للصليب الأحمر الدولي في محافظة صعدة شمالي اليمن اليوم واحد وعشرين جريحا من منطقة دماج جراء المواجهات المسلحة والقصف الذي تقوم به جماعة الحوثيين على المنطقة.

وقال محافظ صعدة فارس مناع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" ان فريق بعثة الصليب تمكن اليوم من الوصول إلى منطقة دماج بعد التنسيق مع قيادة المحافظة والسلطة المحلية وطرفي النزاع لتأمين وصوله, وقام بنقل واحد وعشرين شخصا من المصابين إلى مطار صعدة ومن ثم تم نقلهم على متن طائرتين خاصتين إلى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج بمستشفيات العاصمة" .. مثمنا جهود اللجنة الدولية للصليب الاحمر وما تقدمه من عمل انساني لإجلاء الجرحى والمصابين من منطقة دماج.

وأوضح المحافظ مناع أن الجهود متواصلة حاليا من اجل تطبيق الآلية الرئاسية لاتفاق انهاء التوتر في دماج.

وأردف قائلا: "ما جرى اليوم من إجلاء للجرحى إضافة إلى نشر المراقبين في نقاط التماس و تثبيت وقف اطلاق النار خلال المدة المحددة بـ48 ساعة والتي مر منها نصف الوقت، ما هو الا بداية للتنفيذ الفعلي والتطبيق للألية الرئاسية".. داعيا جميع الأطراف إلى التعاون لحل النزاع وانهاء التوتر.

من جانبه أثنى نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر باليمن فيصل بن سالم, على الجهود التي بذلت من الجهات الرسمية وتجاوب طرفي النزاع في تأمين وصول الفريق الميداني للصليب إلى دماج لتنفيذ مهمته الإنسانية لاجلاء الجرحى.. معبرا عن الامل في استمرار هذه الجهود وتسهيل المهام الإنسانية للصليب الأحمر مستقبلا.

وكانت اللجنة نشرت المراقبين أكثر من مرة إلا أنه جرى طردهم من الحوثيين ولم يتأكد حتى اللحظة ما إذا كان المراقبون لا يزالون منتشرين أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى