[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

التعليم العالي: الف و900 طالب خاضوا امتحانات الكفاءة للحصول على المنح الخارجية

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بكلية الطب بجامعة صنعاء أمس سير عملية امتحانات المفاضلة للطلاب المتقدمين للحصول على منح خارجية "دراسات جامعية" بتمويل حكومي.

وطاف الوزير هشام شرف ومعه وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور عبد الكريم الروضي بقاعات الامتحانات بكلية الطلب.. مستمعا من عميد كلية الطب والمشرفين والقائمين على الامتحانات حول طبيعة سير العملية الامتحانية للطلاب المتقدمين للحصول على المنح , والاجراءات المتخذة من قبل كلية الطب لضمان السرية والشفافية سواء في عملية الامتحانات أو في عملية التصحيح لملفات الاجابات التي ستجري بطريقة سرية أتبعت فيها آلية الارقام السرية لكل ملف.

وأوضح وزير التعليم العالي أن الوزارة تهدف من خلال امتحانات المفاضلة التي تجريها بالتعاون مع جامعتي صنعاء وعدن لأول مرة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص واعتماد الية المنافسة والمساواة والشفافية في اختيار المستحقين للمنح من بين كافة الطلاب المتقدمين.

وأشار إلى أن الوزارة عملت على تنظيم امتحانات المفاضلة للطلاب الراغبين بالحصول على منح خارجية بجامعتي عدن وصنعاء، وذلك بشكل متزامن وبذات الأسئلة لضمان توحيد المعيار التقييمي للطلاب المتقدمين فيهما .. مبيناً أن إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات المفاضلة الف و 900 طالب وطالبة من مختلف المحافظات .

ولفت الوزير شرف إلى أن تجربة امتحانات المفاضلة خطوة جديده اتخذتها الوزارة من اجل تنظيم عملية الإبتعاث والقضاء على العشوائية والمحسوبية والوساطة وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع .

وأشاد بمستوى تنظيم وإعداد جامعة صنعاء وكلية الطب للامتحانات ، ومستوى الاعداد والترتيب وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب , معرباً عن شكرة العميق للجهود التي بذلها الأخوة / عميد كلية الطب ونوابه واعضاء هيئة التدريس والموظفين في تذليل كل الصعاب وانجاح عملية الامتحانات التي سارت سيراً طبيعياً.

وقد خضع الطلاب في امتحانات المفاضلة والمنافسة لتحديد المستوى والقدرة العلمية للامتحان في مادتي الفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء .

زر الذهاب إلى الأعلى