[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة باعتماد مبنى لكلية الإعلام بجامعة صنعاء

نفذت عمادة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء مطالبين بتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والمتعلقة باعتماد مبنى للكلية ضمن موازنة الدولة للعام 2014.

وأكدت الدكتورة بلقيس علوان - رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام- رئيسة حملة "نريد مبنى": أن الوقفة هي الثانية في إطار حملة (لإعلام أفضل نريد مبنى) للضغط على الحكومة من أجل تطبيق توجيهات رئيس الجمهورية بإدراج تكاليف مبنى كلية الإعلام ضمن موازنة الدولة للعام 2014م.

وأشارت (علوان) إلى أن هذه الوقفة تأتي ضمن خطوات تصعيدية للحملة، ودعت – رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام – القنوات التلفزيونية والإذاعية وجميع الشخصيات الاجتماعية والسياسية إلى التضامن والتأييد لدعم قضيتنا ومطالبتنا العادلة بمبنى لائق لكلية الإعلام، مؤكدة أن الحملة مستمرة حتى الحصول على مبنى متمنية من الحكومة التفاعل معنا بتنفيذ أمر رئيس الجمهورية بإدراج المبنى ضمن موازنة العام 2014 أو البحث عن جهة مانحة تمول بناء الكلية عبر مسارات التدخل السريع.

وفي تصريح صحفي, قال الدكتور عبد الرحمن الشامي,عميد الكلية,إن المطالب التي ينادون بها مشروعة وهي توفير مبنى جديد لكلية الإعلام، كون المبنى الحالي لم يعد صالحا ولا تتوفر فيه أدنى متطلبات العملية التعليمية.

واضاف الشامي "نطالب بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، حينما وجه في الـ11 من الشهر الماضي, رئاسة الوزراء باعتماد ميزانية للمبنى ضمن موازنة العام 2014, لكن القرار لم يستجب له إلى الآن".

زر الذهاب إلى الأعلى