[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ستة شباب يمنيين يشاركون في مسابقة دولية بولاية كاليفورنيا الأمريكية

يشارك ستة شباب يمنيين في مسابقة globalstartupbattle التي تنظمها شركة قوقل العالمية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مطلع العام القادم من خلال تقنية حديثة لها استخدامات واسعة خصوصاً في مجال المال سميت بتقنية رائي.

وقال الطالب نايف النجم أحد المشاركين في المسابقة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن الشباب المشاركين توصلوا إلى تقنية حديثة "رائي" فكرتها إنشاء تفاعل متزامن بين مستخدم التقنية وما يتم بثه عبر شاشة التلفزيون أو بين المستخدم والإعلانات والملصقات الجدارية الخاصة بأي منتج أو فعالية، بحيث يمكن لمستخدم تقنية رائي على هاتفه الذكي إنشاء عملية تواصل بينه وبين البرامج التلفزيونية أو الإعلانات ومعرفة معلومات عنها ".

وأضاف:" تعتمد التقنية على تقنية الQR إلا أن رائي طورت في استخدام هذه التقنية وجعلت منها تقنية ديناميكية تتغير حسب محتوى البرنامج التلفزيوني أو الإعلان التسويقي، ويتم بناء هذا الQR الديناميكي عبر موقع رائي بما يمكن أصحاب الشركات تسجيل حساب خاص بهم على موقع رائي وتكوين كود الQR ودمجه على أي برنامج تلفزيوني أو إعلان شركتهم".

وأشار النجم إلى أنه بعد تحميل تطبيق رائي على الهاتف يصبح المستخدم قادر على استخدام التطبيق في اكتشاف كود الQR الديناميكي على شاشة التلفزيون أو الملصق الإعلاني عبر كاميرا الهاتف التي يتحكم بها التطبيق .

وبين أن على المستخدم تشغيل تطبيق رائي على هاتفه والذي بدوره سيقوم بتشغيل الكاميرا التي ستعمل بإعدادات خاصة عند وضع الكاميرا على علامة الQR وسيقوم التطبيق بتحليل الكود واستخراج المعلومات وعرض قائمة العمليات التي تمكنه من التفاعل مع ما يحتويه هذا الكود "مشاركة، تحميل، عرض معلومات، تصويت، إجابة على سؤال ، اتصال بخدمة العملاء".

زر الذهاب إلى الأعلى