[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير التنمية البريطاني يؤكد دعم بلاده لليمن

أكد وزير التنمية البريطاني ألن دنكن دعم المملكة المتحدة لعملية الانتقال السياسي في اليمن ، والإصلاحات الرئيسية بما فيها الحوار الوطني ومخرجاته التي سيتمخض عنه أعداد الدستور ومن ثم اجراء انتخابات حرة ونزيهة.

و عبر وزير التنمية البريطاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء عن تعازيه لهجوم يوم الخميس على مجمع الدفاع بالعرضي في صنعاء .. دعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار بمنطقة النزاع في دماج محافظة صعدة والسماح لفرق الإغاثة الدولية لتقديم خدماتها في المنطقة.

وأكد المسئول البريطاني حاجة اليمن إلى الدفع بعجلة النمو الاقتصادي وتقديم تغيرات حقيقية يلمسها الشعب اليمني.

مشيرا إلى ان افتتاح المكتب التنفيذي للدول المانحة في صنعاء سيلعب دوراً حيوياً في جذب التمويل للمشاريع التي سوف تقود النمو الاقتصادي بشكل أسرع ويعمل على تحسين نوعية حياة الناس حيث تعهد المانحون بـ7 مليار دولار ، ولكن يجب ان تتحول مشاريع على الارض عبر هذا المكتب التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية .. لافتاً إلى انه التقى عدد من رجال الأعمال الذين أعطوه نظرة ثاقبة على التحديات التي تواجه العمل في اليمن .

منوها بان الامل الحقيقي هو أن النمو في القطاع الخاص سيعمل على تقديم وظائف وفرص عمل لمن هم بحاجة إلى السيطرة على مستقبلهم بأنفسهم .

وقال الوزير البريطاني " إن الاقتصاد اليمني لا يمكن بناؤه من خلال عمل الجهات المانحة والقطاع الخاص وحدة وإنما تحتاج الحكومة إلى اتخاذ الخطوات الشجاعة واللازمة لوضع الاقتصاد على طريق النمو الدائم والذي سوف يعجل باليوم الذي يكون فيه اليمن ليست بحاجة للمزيد من المساعدات" .

مضيفاً ان هذه الخطوات تشمل رفع الدعم عن المشتقات النفطية الذي يمتص أكثر من ربع الإنفاق الحكومي ، وإلغاء الموظفين الوهميين وإنشاء لجنة حقيقية ومستقلة فعلاً وفعالة لمكافحة الفساد .

زر الذهاب إلى الأعلى