[esi views ttl="1"]
arpo37

عشرات الضحايا بالعراق وتحرير رهائن بتكريت

لقي 64 شخصا مصرعهم في العراق وأصيب عشرات آخرون في يوم دامٍ شهد أيضا عمليتي اقتحام دمويتيْن لمقر المجلس المحلي في تكريت ومركز للشرطة في بيجي شمال بغداد. ما أدى لسقوط العشرات بين قتيل وجريح.

في تكريت، تمكنت القوات العراقية من تحرير موظفي المجلس المحلي في مدينة تكريت شمال بغداد بعدما جرى احتجازهم رهائن على أيدي مجموعة مسلحة، وأعلن متحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب أن قوة تابعة للجهاز تمكنت من اقتحام مقر المجلس المحلي وتحرير جميع المحتجزين من الموظفين، وعددهم أربعون. وقتلت أحد المسلحين بينما فجر آخران نفسيهما.

من جانبه، قال مقدم في شرطة تكريت إن أحد أعضاء المجلس البلدي واثنين من أفراد الحماية لقوا مصرعهم خلال عملية الاقتحام والتحرير.

وكان المسلحون اقتحموا مبنى المجلس التابع لقضاء تكريت مركز محافظة صلاح الدين بعد تفجيرهم سيارة مفخخة أمام المبنى، وفرضت السلطات العراقية عقب ذلك حظراً شاملاً للتجول في تكريت وأخلت مدارس المدينة.

وجاء حادث اقتحام المجلس المحلي بعد نحو ساعتين من قيام مسلحين بمهاجمة مركز للشرطة في مدينة بيجي المجاورة (220 كلم شمال بغداد) مما تسبب بمقتل خمسة من أفراد الشرطة وثلاثة مسلحين.

وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة مسلحين هاجموا مركز الشرطة بعد تفجير سيارة ملغومة فقتلوا في بادئ الأمر أحد الضباط وشرطيا وتحصنوا بإحدى الغرف، واقتحمت بعد وقت قصير فرقة من قوات التدخل السريع المركز فقتلت أحد المسلحين الثلاثة، قبل أن يفجر المهاجمان الآخران نفسيهما ويقتلا ثلاثة من أفراد قوات الأمن، وفقا لرائد في الشرطة وطبيب في مستشفى بيجي.

وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن المهاجمين ربما كانوا ينوون تحرير سجناء مرتبطين بتنظيم القاعدة محتجزين في بناية مديرية الشرطة المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى