[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل و11 جريحا في اشتباكات الأمن ومسلحين في شبوة ولحج وشلل بالنشاط

شل النشاط بالكامل تقريبا السبت في عدة مدن من جنوب اليمن حيث اسفرت مواجهات مسلحة بين قوات الامن وناشطين من الحراك الجنوبي عن سقوط قتيل و11 جريحا منهم شرطيان، وفق شهود ومصدرين طبي وامني. بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

واغلقت المدارس والادارات ومعظم المحلات التجارية في ثاني يوم من حركة احتجاج منذ مقتل زعيم قبلي في اشتباك مع الجيش بداية كانون الاول/ديسمبر.

وفي عتق بمحافظة شبوة جرح اربعة ناشطين من الحراك الجنوبي وشرطيان السبت في مواجهات وفق مصدر امني.

وقال مصدر أمني بشبوة إنه تم إحباط محاولة عناصر متطرفة من الحراك الجنوبي للإستيلاء على السنترال في المدينة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله إن قوات الأمن واللجان الشعبية تحكم حمايتها على مختلف المصالح بشبوة.

واوضح المصدر ان ناشطين مسلحين تمكنوا من السيطرة على سيارة لقوات التدخل السريع ما اضطر الشرطة إلى التدخل للتصدي لمسلحين تمكنوا من السيطرة موقتا على مركز اتصالات ومستوصف في عتق.

وفي مديرية الحوطة بمحافظة لحج جرح خمسة اشخاص في اشتباك مسلح وفق مصدر طبي.

والجرحى هم اربعة مارة وشرطي سقطوا في اشتباك اندلع عندما هاجم عناصر من الحراك الجنوبي دورية شرطة في الحوطة وفق شهود.

وقتل شخصان، احدهما طفل والثاني ناشط جنوبي الجمعة في حادثين مسلحين في عدن وفي المكلىا كبرى مدن حضرموت شرق وفق مصادر متطابقة.

وافاد مصدر طبي ان ناشطا من الحراك الجنوبي توفي السبت متأثرا بجروح اصيبا بها الجمعة في تبادل اطلاق النار بين شرطيين وناشطين من الحراك الجنوبي هاجموا مركز شرطة حي المنصورة في عدن.

وخرج الاف المتظاهرين إلى شوارع مدينة المكلا في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد، وفي عدن، احتجاجا على مقتل سعيد بن حبرش في وقت سابق من هذا الشهر.

وقتل بن حبرش وخمسة من رجال القبائل في 2 كانون الاول/ديسمبر في الاشتباك الذي اندلع عندما رفض حراسه الشخصيون تسليم اسلحتهم إلى الجنود عند نقطة تفتيش. وقتل في الاشتباك جنديان.

زر الذهاب إلى الأعلى