[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: هادي تلقى اتصالاً من الزياني بارك خلاله توقيع وثيقة بن عمر

قالت وكالة الأنباء اليمنية إن الرئيس عبدربه منصور هادي تلقى اتصالاً هاتفياً من امين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، "أعرب في مستهل مكالمته عن مباركته للنجاح الباهر المتمثل بالتوقيع على وثيقة حل وضمانات القضية الجنوبية والتوقيع عليها من قبل اللجنة المصغرة المنبثقة عن المؤتمر الوطني الشامل".

وأضافت أن الزياني "ثمن ثمينا عاليا جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي للوصول إلى هذه النتائج الطيبة.. مشيرا إلى ان بوادر نتائج المؤتمر الوطني الشامل الذي يوشك على الاختتام بالنتائج التي سترسم طريق المستقبل الجديد من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن وتلبية طموحات الشباب وتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة".

من جانبه اكد الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن المؤتمر الوطني الشامل قد اشرف على الختام بعد ان حقق جميع الأهداف المرسومة من اجل تجاوز التحديات والأزمات وانبلاج عهد جديد بمنظومة حكم جديدة على أساس الحداثة ومواكبة متطلبات القرن الواحد والعشرين والمشاركة الواسعة في المسئولية والسلطة والثروة.. معبرا عن تقديره الكبير للدكتور عبداللطيف الزياني ولجميع دول مجلس التعاون الخليجية التي تعتبر شريكا أساسيا في صنع التغيير وإخراج اليمن إلى بر الأمان". حسب الوكالة.

وكان الاتفاق قد لاقى رفضاً شعبياً واسعاً ووصف بأنه اتفاق مخالف للمبادرة الخليجية ومصادر لوحدة اليمن كما يهدد بطور معقد من الأزمات .

زر الذهاب إلى الأعلى