[esi views ttl="1"]
arpo37

مظاهرات متواصلة بمصر وحبس المتحدث السابق للرئاسة

تجددت المظاهرات والمسيرات الرافضة للانقلاب العسكري في أول أيام العام الجديد بمصر، وتدخلت قوات الأمن لتفريق مظاهرات بعدد من الجامعات المصرية واستخدمت قنابل الغاز المدمع لتفريق مظاهرة جرت في جامعة الزقازيق، في حين قررت النيابة حبس المتحدث السابق باسم الرئاسة ياسر علي 15 يوما على ذمة التحقيق.

وشكل نشطاء حركة "سبعة الصبح" سلسلة بشرية في مدينة السنبلاوين بمحافظة الشرقية للتنديد بالانقلاب وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

ونظم أهالي المنصورية بمحافظة الجيزة وقفة احتجاجية للتنديد باعتداءات الأمن على مناوئي الانقلاب. وفي كلية الإعلام بجامعة الأزهر نفذ الطلبة وقفة أمام نقابة الصحفيين للاحتجاج على مهاجمة الحرم الجامعي والمدينة الجامعية.

وشهدت مناطق عدة مسيرات ليلية خرجت للتنديد باقتحام عناصر الأمن للجامعات واعتقال الطلاب،
ففي القاهرة انطلقت مسيرة احتجاجية ليلية بحي المعادي من مسجد الفتح وطافت محيط المنطقة وصولا إلى ميدان سوارس، وهتفت المشاركون فيها ضد حكم العسكر ودستوره، وطالبوا بمقاطعة الاستفتاء على الدستور المزمع منتصف يناير/كانون الثاني الجاري.

وفي حي عين شمس خرجت مسيرة رافضة للانقلاب ومطالبة بعودة الشرعية، رفع المشاركون خلالها صورا للرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة العدوية وصورا للقتلى والمعتقلين.

وفي حي الشيخ زايد بمحافظة الجيزة انطلقت مسيرة ليلية تنديدا بالانقلاب العسكري وتضامنا مع الطلاب المعتقلين، وطالب المشاركون فيها بوقف نزيف الدم في جامعة الأزهر، كما طالبوا بالقصاص لقتلة المتظاهرين والمعتصمين منذ بداية الانقلاب وبعودة "الرئيس الشرعي" ومؤسسات الدولة المنتخبة.

زر الذهاب إلى الأعلى