[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تفجير أنبوب النفط في حضرموت وفشل محاولة في مأرب

أفادت مصادر محلية إن مسلحين فجروا خط أنابيب لتصدير النفط بمحافظة حضرموت شرقي اليمن اليوم الثلاثاء في ثالث عملية من نوعها تستهدف نفس الخط خلال أيام. فيما فشلت محاولة تفجير أنبوب النفط عند نقطة كيلو 47 بمحافظة مأرب.

ونقلت رويترز عن مسؤول محلي طلب عدم ذكر اسمه، أن خط الأنابيب الواقع في محافظة حضرموت بجنوب شرق البلاد تعرض لتفجير جديد اليوم في منطقة مقد العبية بمديرية الشحر، مما تسبب في اندلاع النيران وتصاعد دخان كان مرئيا على مسافة عدة كيلومترات وتوقف عملية الضخ.

ويصل خط الأنابيب بين حقل قطاع المسيلة أكبر حقول الإنتاج النفطية في اليمن والقطاعات الأخرى وبين ميناء الضبة المخصص للتصدير على بحر العرب.

وكان مسلحون فجروا نفس الأنبوب في منطقة رسب بمديرية ساه بحضرموت مساء يوم الأحد. وكانت المرة الأولى التى يتعرض لها الأنبوب للتفجير في يوم 28 ديسمبر كانون الأول الماضى.

وفي سياق متصل أكدت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب أن مسلحين فشلوا في تفجير أنبوب النفط عند نقطة كيلو 47 بمأرب.

وأشارت إلى أنه بعد البحث والتحري اتضح أن محاولات وقعت لتفجير الأنبوب لم يكتب لها النجاح.

يأتي هذا في وقت تمكنت فيه الفرق من إصلاح أنبوب النفط في نقطة كيلو 45 بمنطقة آل شبوان مديرية الوادي والذي كان قد تعرض لإطلاق النار من قبل عناصر تخريبيه من أهالي آل هاديان آل شبوان في 20 من شهر ديسمبر الماضي 2013م.

وأوضحت الأجهوة الأمنية بإن الفرق الفنية تحركت مع معداتها إلى المنطقة المذكورة بمعية الحماية الأمنية وأكملت مهمتها بنجاح وقفلت عائدة إلى عاصمة المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى