[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل وجرحى في تجدد قصف الحوثي على دماج وأنباء عن تدخل قوات من الجيش في عمران

أفادت مصادر محلية باستمرار المواجهات بين القبائل وجماعة الحوثيين في منطقة حاشد بعمران شمالي اليمن فيما توجهت قوة عسكرية إلى الفصل في المواجهات وقيل إن الحوثيين قاموا باعتراضها. فيما قتل شخص وأصيب 3 آخرين في قصف الحوثيين صباح اليوم على دماج.

وذكر مصدر محلي، حسب وكالة يو بي أي بأن "قوة مكونة 15 دبابة وعشرات ناقلات الجند وصلت إلى مناطق القتال بين الطرفين، واتخذت مواقعها من أجل إيقاف الحرب بينهما".

وفيما لم يصدر أي بيان رسمي لوزارة الدفاع حول مشاركة قوات الجيش في ايقاف الحرب بين الجانبين، فإن مصادر إعلامية مقربة من الحوثيين قالت إن "دبابات الجيش تعرضت في منطقة جبل عيال يزيد (الصرارة) للتطويق الدورية التي كانت في المقدمة وتفجيرها من جانب أبناء المنطقة".

وذكرت مصادر قبلية أيضا أن هاشم الأحمر نجل الشيخ الراحل عبد الله بن حسين الأحمر شيخ مشايخ قبائل حاشد نجا من هجوم شنه الحوثيون قتل أثناءه أربعة من أقاربه وحراسه.

وفي دماج منع الحوثيون اليوم دخول قوات الجيش حسب الاتفاق الذي وقع قبل يومين، وقاموا بقصف منطقة دماج ليخرقوا بذلك الاتفاق الذي رعته اللجان الرئاسية والبرلمانية والقبلية.

وأكد الناطق باسم دماج سرور الوادعي لنشوان نيوز إن قتيلاً سقط وحرج 3 آخرين في قصف الحوثيين اليوم للمنطقة. مشيراً إلى أنه لم يجري اي تواصل مع الجهات المشرفة على الاتفاق.

زر الذهاب إلى الأعلى