[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المشترك يتحفظ على نسبة التمثيل بلجنة الأقاليم ويأمل ألا تتكرر

عبر المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اليمن عن تحفظه ازاء ما أسماه "الاختلال في تمثيل القوى داخل لجنة الاقاليم، واعتبر ذلك مخالفة لروح التوافق ونصوص ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني".

جاء ذلك باجتماعه الدوري السبت حيث وقف "مام عدد من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول اعماله "ورحب بنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل مؤكداً على اهمية مخرجات الحوار الوطني وضرورة العمل معا على تجسيدها على ارض الواقع".

وأعرب المشترك عن ت"حفظه ازاء الاختلال في تمثيل القوى داخل لجنة الاقاليم، واعتبر ذلك مخالفة لروح التوافق ونصوص ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وعبر عن امله ألا تتكرر مثل هذه الممارسات وان تمثل كافة القوى وقال ان استمرار مثل هذا النهج سيؤدي إلى تأزيم الاوضاع وتعاظم المخاوف لدي المنظومة السياسية واطراف الحوار في وقت نحن في امس الحاجة إلى نهج جديد يجسد قيم التوافق والشفافية بعيداً عن الاستبعاد والتهميش".

وجدد اللقاء المشترك دعوته لرئيس الجمهورية والحكومة لتحمل مسئوليتهم "في ايقاف الحروب المشتعلة في اكثر من مكان واكد ان مسئوليتهم لا تقف عند تشكيل اللجان بل تتعدى ذلك إلى المتابعة لمهام اللجان وتنفيذ الاتفاقات بين الاطراف المتنازعة واعتماد حلول جذرية تحول دون عودة الإحتراب والوقوف بحزم ضد أي طرف يخل بالاتفاقيات وتحديد مواقف وطنية ضده".

ودعا "المشترك الاطراف المتنازعة إلى تغليب مصلحة الوطن وقيم التعايش الذي عرف به اليمنيون عبر التاريخ وايقاف نزيف الدم اليمني وتحكيم العقل والضمير والتعاون مع اللجان الرئاسية في تحقيق مهامها".

وعبر المشترك عن "ادانته الشديدة لاستهداف ابناء القوات المسلحة والامن من قبل عناصر الارهاب والإجرام في كل من حضرموت والبيضاء ، وطالب الجهات المختصة بسرعة اعلان نتائج التحقيقات في هذه الجرائم والجرائم السابقة واطلاع الراي العام بذلك".

كما جدد المشترك "دعوة الحكومة لتحمل مسئوليتها في تحسين الوضع المعيشي للمواطن ،والعمل على سرعة اطلاق معتقلي الثورة ورد الاعتبار لهم ".

زر الذهاب إلى الأعلى