[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اجتماع قبلي يحذر من خطورة الزحف العسكري للحوثي ويحمل الدولة المسؤولية

عقد اجتماع موسع لقبائل اليمن ومعهم علماء في منزل الشيخ صادق عبدالله بن حسين الأحمر عصر اليوم لتدارس توغل الحوثيين في عدة مناطقة يمنية.

وحذر الاجتماع الذي حضرته قيادة قبلية رفيعة من ما سموه الزحف العسكري لجماعة الحوثي في محافظة عمران وما جاورها، الذي يجتاح بصورة يومية مناطق عدة، مطالبا الدولة بتحمل مسؤوليتاها والقيام بواجبها في ردع القوى المسلحة من اي جهة كانت التي تسعى إلى السيطرة والبسط بدلا من القوات العسكرية والامنية، التي تنظر إلى ما يجري وحتى اللحظة بعين المتفرج، حد تعبيرهم.

واشار المشاركون في الاجتماع إلى ان الخطر العسكري بدأ من صعدة حيث تم تشريد مشايخها والبسط على ارضيهم ومزارعهم واليوم يحاول الحوثي السيطرة على اكبر قدر ممكن من المناطق، مطالبين الرئيس هادي بالدفاع عن الجمهورية و ابداء رايه وموقفه مما يجري في اسرع وقت، مؤكدين في نفس الوقت وقوفهم مع الرئيس هادي لتحقيق الامن والاستقرار في البلاد.

كما ادان المشاركون في الاجتماع الاستهداف التي تعرضت له قبيلة حاشد من قبل جماعة الحوثي المسلحة التي تعد رمزا لثورتي سبتمبر واكتوبر، معتبرين استهداف حاشد هو نتيجة لتضحياتها الجسيمة في الثورة السبتمبرية التي اطاحت بحكم الامامة وان مخلفات الحكم الكهنوتي تحاول العودة من المربع التي اسقطت فيه، مطالبين القبائل جمع كلمتهم ورص الصفوف للوقوف ضد هذه الجماعة.

واتهم الاجتماع اطرافا عدة مشتركة فيما يجري في عدة مناطق يمنية، وذلك لاجهاض مخرجات الحوار الوطني والعملية السياسية في البلاد.

الاجتماع افضى إلى تشكيل لجنة لمقابلة الرئيس هادي وكذا تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد لمؤتمر قبلي واسع يضم مشائخ ووجهاء اليمن من عموم محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى