[esi views ttl="1"]
arpo17

بالأرقام: كرستيانو رونالدو "ملك 2014" دون منافس حتى الآن

حقق الدون البرتغالي كرستياتو رونالدو هدف التقدم الأول برأسية رائعة في شباك ليفانتي الأحد ليفتح الباب امام فريق الملكي ريال مدريد للفوز 3-صفر والابتعاد بفارق صدارة الدوري الاسباني بكرة القدم عن جاره اللدود اتلتيكو مدريد وغريمه الأزلي برشلونة.

وهذا هو الهدف الـ24 لرونالدو في صدارة هدافي الليغا من 23 مباراة، وهو ما يعني هدف وفاصل جزء من الهدف في كل مباراة.

غير ان هذا الرقم هو ليس ما يميز مسيرة الدون في العام الجديد 2014 حيث خاض مباراة واحدة ودية مع منتخب بلاده البرتغال سجل فيها هدفين، كما شهدت بداية الموسم انطلاقة صاروخية للدون في دوري أبطال اوروبا فسجل في 6 مباريات فقط حتى الآن 11 هدفا، وهو ما يعني تقريبا هدفين في كل مباراة.

وعموما خاض رونالدو 46 مباراة مع ريال مدريد في الشامبيونزليغ منذ انضمامه للقلعة البيضاء في موسم 2009، وسجل منذ ذلك الحين 48 هدفا، وهو معدل يفوق الهدف الواحد في كل مباراة أيضا.

أما على صعيد الليغا، فخاض رونالدو 157 مباراة حتى الآن سجل خلالها 169 هدفا وهو معدل خارق ايضا.

ووحده كاس الملك لم يشهد تفوق واضح لرونالدو هذا الموسم حيث خاض 5 مباريات وسجل 3 اهداف فقط منهم هدفين في المباراة الأخيرة في اياب نصف النهائي في ملعب اتلتيكو مدريد من ركلتي جزاء، علما بأن النادي الملكي تأهل للنهائي وسيلاقي برشلونة في 16 نيسان/ أبريل المقبل.

وفي حال استمر رونالدو بالهرولة على هذا النحو ورفع من متيرة تألقه مع منتخب بلاده في كاس العالم فإنه بلا شك سيكون المرشح الأول للمحافظة على لقبه كافضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى