[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس النواب يصادق على اتفاقية قرض مشروع دعم وتشغيل الشباب

شدد مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى على الراعي على اهمية الانضباط للدوام الوظيفي في كافة مرافق الدولة ومؤسساتها وكل المشتغلين والعاملين في القطاعات المختلفة الذين ينطبق عليهم قانون العمل والاجور والمرتبات للمساهمة الفعالة في زيادة الإنتاج وتحسين الخدمات وإنجاز المهام العملية في أوقاتها المحددة .

جاء ذالك بعد استماع المجلس للردود الايضاحية من قبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل عبده شمسان على السؤال المقدم من المجلس للحكومة بشأن أسباب تحديد يوم السبت يوم الراحة الأسبوعية.

حيث افاد الوزير ان قرار الحكومة بهذا الصدد جاء وفق صلاحياتها القانونية وكذا يحمل بعد اقتصادي ومالي ويلبي مطالب الاجهزة الاقتصادية والمالية في الدولة وكما اشار الوزير ان ذالك القرار يأتي انسجاماً مع توجهات كثير من البلدان الشقيقة والصديقة .

وقد ابدى اعضاء المجلس تعقيباتهم بجملة من الآراء والملاحظات التي تؤكد على اعطاء اهمية إلى تعزيز الانضباط الوظيفي للموظفين من أكبر وظيفة إلى اصغرها .

إلى ذالك صادق المجلس على اتفاقية قرض مشروع استصناع مشروع دعم وتشغيل الشباب من خلال اشغال عامة العمالة المبرمة بين حكومة بلادنا والبنك الاسلامي للتنمية بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي وذالك بعد ان ناقش المجلس التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط وبعد التزام وزير التخطيط والتعاون الدولي الاخ/ الدكتور محمد سعيد السعدي بتوصيات المجلس التي اكد المجلس من خلالها على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع اللجنة وذلك لتخصيص نسبة 80% من مخصص القرض من مكون اعمال عامة كثيفة العمالة لتحسين وحماية طرق ريفية واعادة تاهيل ابار المياه وتشييد صهاريج لحصاد مياه الامطار وكذا تشييد قنوات ري إلى جانب تشييد سدود صغيرة والالتزام بما تم الاتفاق علية مع اللجنة بأجراء تقييم شامل لسير تنفيذ العمل بالمشروع بشكل عام بعد مرور عام واحد من بدأ تنفيذ المشروع وألزمت توصيات المجلس الحكومة بعدم الاقتراض الا بعد استيفاء جميع المعلومات والبيانات والدراسات اللازمة لتنفيذ مشروع القرض وتحقيق الاهداف المرجوة منها بكل شفافية وموافات المجلس بتقارير نصف سنوية عن مستوى تنفيد المشروع .

هذا وقد حث رئيس المجلس اللجان المختصة بالمجلس على اهمية متابعة سير تنفيذ القروض في المجالات المخصصة لها ومواعيدها المحددة .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل اعماله الاحد القادم بمشيئة الله تع إلى .

زر الذهاب إلى الأعلى