[esi views ttl="1"]
arpo17

ريال مدريد وبرشلونة.. كلاسيكو المليار و160 مليون يورو

سلطت وسائل الإعلام الإسبانية في الساعات الأخيرة الضوء على مباراة الكلاسيكو المرتقبة التي ستجمع بين ريال مدريد وضيفه برشلونة في المرحلة التاسعة والعشرين من الليغا الإسبانية، ولكن هذه المرة كان الحديث عن الكلاسيكو بلغة المال.

صحيفة "أس" الإسبانية تناولت الموضوع من جانب آخر حيث عنونت مقالاً لها كتبت فيه "ريال مدريد وبرشلونة، كلاسيكو المليار و160 مليون يورو"، في إشارة منها إلى أن مباراة الكلاسيكو هي الأعلى على مستوى العالم في كل شيئ، إذ تلبلغ قيمة لاعبي الفريقين المشاركين في الكلاسيكو بحوالي مليار و160 مليون يورو .

ونشرت الصحيفة المدريدية إحصائية لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في تحديد القيمة السوقية للاعبي كرة القدم في العالم، حيث بلغت قسمة لاعبي الفريق الملكي بحوالي 571,4 مليون يورو، في حين بلغت قيمة لاعبي الفريق الكاتالوني بحوالي 588.1 مليون يورو.

ووفقا للاحصائية فإن اللاعب الأكثر قيمة على أرضية ملعب سانتياعو برنابيو سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمة 120 مليون يورو، يتبعه غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ100 مليون يورو، فيما حل الويلزي غاريث بيل ثالثا بـ80 مليون يورو، وجاء البرازيلي نيمار دا سيلفا رابعا بـ60 مليون يورو.

الكلاسيكو الإسباني المقبل سيجمع 360 مليون يورو في أربع لاعبين فقط هم ميسي ونيمار من برشلونة ورونالدو وغاريث بيل من ريال مدريد.

أما على مستوى اللاعبين الإسباني فتصدر أندريس إنييستا الفائمة بقيمة 55 مليون يورو، يليه سيسك فابريجغاس بـ50 مليون يورو، ثم سيرجيو بوسكيتس بـ45 مليون يورو ، وسيرخيو راموس بـ40 مليون يورو، وبيكيه بـ36 مليون يورو .

كما تقدر قيمة التشكيلة الأساسية للفريقين على أرض الملعب بحوالي 847 مليون يورو، إذ تبلغ قيمة لاعبي ريال مدريد بحوالي 401 مليون يورو، في حين أن قيمة لاعبي برشلونة تقدر بـ446 مليون يورو.

أما بالنسبة للقيمة المالية للاعبين المتواجدين على مقاعد البدلاء فتقدر بـ234,3 مليون يورو، بواقع 122 مليون يورو لبدلاء ريال مدريد، مقابل 112,3 مليون يورو لبدلاء برشلونة.

كمأ اشارت الصحيفة إلى أن العملاقين الإسبانيين يتصدران قائمة الأغلى في العالم، على حساب بايرن ميونخ الألماني الذي حل ثالثا بـ525.5 مليون يورو، فيما حل مانشستر سيتي الإنكليزي رابعا بـ451 مليون يورو، وتشيلسي خامسا بـ388.7 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى